خالد صلاح

"التعليم": نحرص على مصلحة طلاب مدارس "STEM" باعتبارها نموذجا متميزا

الأربعاء، 14 فبراير 2018 07:32 م
"التعليم": نحرص على مصلحة طلاب مدارس "STEM" باعتبارها نموذجا متميزا د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب - محمود طه حسين
إضافة تعليق

اجتمع اليوم الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم المصرى بمديرى وطلاب وأولياء أمور ومجلس أمناء مدارس STEM بحضور مستشارى تنمية مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، وياسر عبد العزيز مدير عام التعليم الثانوى بالوزارة، وذلك بهدف مناقشة مجموعة من آليات العمل بمدارس المتفوقين والتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور للوقوف على كافة العقبات والمشكلات التى تواجه الطلاب، لمعرفة كيفية التغلب عليها واستعراض كافة الحلول سواء الحالية أوالمؤجلة لحين عرضها على الجهات المختصة.

 

وذلك فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب الدارسين بمدارس (STEM) وهى المدارس المعنية بدراسة المواد العلمية المتخصصة فى العلوم والتكنولوجيا لدعم البحث العلمى فى الدولة وتطويره وأيضًا تخريج طالب متخصص علميًا، متطور تكنولوجيًا يواكب عجلة التحضر والتطور العالمى السريع.

 

رحب حجازى بالحاضرين فى بداية الاجتماع مؤكدًا على أن مدارس STEM من النماذج المتميزة فى منظومة التعليم المصرى، واستمع إلى الطلاب وتم طرح كافة مشكلاتهم واستفساراتهم، وأيضًا إلى أولياء الأمور ومديرى المدارس ومجلس الأمناء مشيراً إلى أن هناك مشكلات يمكن حلها عن طريق الوزارة ومشكلات تخص جهات أخرى تعرض عليها لإيجاد الحل لها، منها وزارة التعليم العالى بصفتها جهة الاختصاص فيما يخص الالتحاق بالجامعة، مؤكدًا أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى سوف يتواصل شخصيأ مع وزير التعليم العالى فى هذا الشأن.

 

أضاف حجازى أنه سيتم إرسال نماذج لمفردات اختبارية من مديرى تنمية المواد المعنية، لوحدة مدارس المتفوقين فى العلوم والرياضيات لتوزيعها على المدارس فى مطلع الأسبوع القادم، وأيضاً تزويد الطلاب بنواتج التعلم التراكمية.

 

وفى سياق متصل وعد حجازى فى نهاية الاجتماع الحاضرين بمراجعة اللائحة التنفيذية الخاصة بمدارس STEM، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع شهرى مع القائمين على المدارس والطلاب لتسهيل التواصل وحل العقبات.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة