أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة مارس المقبل.. نائب رئيس هيئة المجمعات العمرانية: الوحدات متاحة للمواطنين وإلغاء شرط "أبناء المحافظة".. مدينة العلمين تشهد مشروعات غير مسبوقة.. ونسبة تنفيذ الشاطىء 60%

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:06 م
طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة مارس المقبل..  نائب رئيس هيئة المجمعات العمرانية: الوحدات متاحة للمواطنين وإلغاء شرط "أبناء المحافظة".. مدينة العلمين تشهد مشروعات غير مسبوقة.. ونسبة تنفيذ الشاطىء 60% مدينة العلمين الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد بمثابة بوابة مصرعلى إفريقيا، تشهد المدينة نسبة مشروعات غير مسبوقة، فالمدينة ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذى أنشأ على أساسه، فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

مدينة العلمين الجديدة (1)

48 ألف فدان مساحة مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.

مدينة العلمين الجديدة (3)

ومن المتوقع أن يبلغ عدد السكان بالمرحلة الأولى 400 ألف نسمة، بناء على الدراسة التى تم وضعها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالقاهرة، للاستفادة من الساحل الشمالى الغربى وتنميته بعمق أكثر من 60 كم، جنوب الشريط الساحلى.

مدينة العلمين الجديدة (2)

طرح أول وحدات سكنية بمدينة العلمين الجديدة مارس المقبل

المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان لشئون تطير وتنمية المدن الجديدة، أكد أنه من المتوقع أن يتم طرح أول وحدات سكنية فى مدينة العلمين الجديدة، شهر مارس المقبل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشطيب نحو 5 آلاف وحدة سكنية بمدينة العلمين الجديدة نظام الإسكان الاجتماعى المتميز.

مدينة العلمين الجديدة (4)

وأوضح أن مساحة الوحدات عبارة عن 90 متر مربع، نظام 3 غرف وصالة، وتقع بالقرب من البحر، وجارى الانتهاء من اللاند سكيب الخاص بالوحدات، بالإضافة إلى أنه تم الانتهاء من توصيل المرافق ووصلت نسبة التشطيبات لأكثر من 90 %.

مدينة العلمين الجديدة (5)

إلغاء شرط أن يكون المالك من أبناء المحافظة أو العاملين بها

من جانبه قال المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، ، أنه تم إلغاء شرط أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة أو المقيمين بها أو العاملين بها، وستكون الوحدات متاحة لكافة المواطنين، لجذب أكبر عدد من المواطنين للمدينة.

مدينة العلمين الجديدة (6)

وأشار إلى أنه جارى الانتهاء من الشروط الأخرى الخاصة بحجز الوحدات السكنية بمدينة العلمين الجديدة، لتكون جاهزة قبل طرح كراسة الشروط بفروع بنك التعمير والإسكان خلال الأيام القليلة المقبلة.

مدينة العلمين الجديدة (7)

وبالنسبة للموقف التنفيذى لباقى المشروعات الجارى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، أكد أنه جارى تنفيذ الـ7 كيلو من المممشى ووصلت متوسط نسبة التنفيذ لنحو 60 %، بالإضافة لتنفيذ عدد 4 كبارى مشاة وسيارات، بتكلفة وصلت لـ2 مليار جنيه، لافتا إلى أن كوبرى بوغازى 1 و2 للمشاة والسيارات، أما كوبرى بوغازى 3 و4 للمشاة فقط.

مدينة العلمين الجديدة (8)

50% نسبة تنفيذ المرافق بمدينة العلمين وصلت لـ50 %

وأكد المهندس علاء عبد العزيز، أن متوسط نسبة تنفيذ المرافق داخل المدينة وصلت لـ50%، وجارى إنشاء غرف الكهرباء، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من أول محطة تحلية مياه بالمدينة خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحا أن الطاقة الانتاجية للمحطة تصل لـ150 ألف متر مكعب فى اليوم.

مدينة العلمين الجديدة (9)

وحول المنطقة الجنوبية للمدينة، فتم إسناد تنفيذ المرافق لشركة مختار إبراهيم، ووصلت نسبة التنفيذ لنحو 40 %.

مدينة العلمين الجديدة (10)

طريق جديد يربط العلمين الجديدة بوادى النطرون

وقال إنه تم الانتهاء من طريق بطول 38 كيلو، وهو يربط المدينة بطريق وادى النطرون، مما سيقلل الحركة بشكل نهائى عن الطريق الساحلى القديم.

مدينة العلمين الجديدة (12)

وكشف المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم البدء فى تنفيذ 15 برجا، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ الخوازيق الخاصة بالأبراج فى 30 مارس المقبل.

مدينة العلمين الجديدة (11)

وحول منطقة الداون تاون، أشار إلى أن معدل التنفيذ داخل هذه النطقة يفوق التوقعات، مشيرا إلى أن منطقة الداون تاون، تتضمن سكنى وتجارى وإدارى، ولأول مرة يصل البدروم لـ3 طوابق، بالإضافة إلى 7 فوق الأرض.

مدينة العلمين الجديدة (13)

وأكد أنه تم البد فى تنفيذ الجامعة الأهلية التى تم توقيع بروتوكول بين وزارة الإسكان والتعليم العالى الأيام الماضية، مشيرا إلى أن تكلفة المشروعات الجارى تنفيذها وصلت حتى الآن لـ9 مليارات جنيه.

مدينة العلمين الجديدة (14)
 
مدينة العلمين الجديدة (15)
 
مدينة العلمين الجديدة (16)
 
مدينة العلمين الجديدة (17)
 
مدينة العلمين الجديدة (18)
 
مدينة العلمين الجديدة (19)
 
مدينة العلمين الجديدة (20)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصي الدمع

مساحات ضغيرة

هل هو الزام علي الشعب المصري ان يعيش في مسطحات صغيرة (90 م ) لماذا لا نقوم بالعمل علي أكمل وجه ، ما هو العيب ان تكون المسطحات كبيرة و ان يكون هناك جناين و مساحات خضراء كبيرة بين كل عمارة  

عدد الردود 0

بواسطة:

Medhat

العلمين الجديده مدينه المستقبل

ربنا يسرها لي واقدر اخد شقه هناك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد دسوقى محمد

الوحدات المميزة بمدينة العلمين الجديدة

كيفية الحصول  على كراسة الشروط والحجز وهل يمكن ان ترسل بالبريد الالكترونى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة