داعش تكشف أكاذيب الإخوان.. نواب البرلمان: الاختفاء القسرى أداة الجماعة لتشوية الدولة المصرية وحالة "الديب" لم تكن الأولى.. ومحمد أبو حامد يطالب مؤسسات الدولة بإعلان هذه الحقائق أمام العالم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:23 ص
داعش تكشف أكاذيب الإخوان.. نواب البرلمان: الاختفاء القسرى أداة الجماعة لتشوية الدولة المصرية وحالة "الديب" لم تكن الأولى.. ومحمد أبو حامد يطالب مؤسسات الدولة بإعلان هذه الحقائق أمام العالم الإرهابى عمر الديب الذى روجت له الجماعة الإرهابية كمختفى قسريا
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

تعمدت جماعة الإخوان خلال الفترة الماضية الترويج لاختفاء عدد من شبابها قسريا، مستخدمين كل أدواتهم فى الترويج لذلك دوليا، ثم تنكشف الحقيقية فيما بعد بإعلان التنظيمات الإرهابية انضمام هؤلاء الشباب إليها والمشاركة فى أعمال إرهابية ضد رجال الجيش والشرطة.

عمر الديب نجل القيادى الإخوان إبراهيم الديب، الذى ادعى أعضاء الجماعة تصفيته ضمن خلية أرض اللوا الإرهابية، والذى ظهر خلال فيديو لتنظيم داعش وقد انضم إلى التنظيم فى سيناء وشارك فى أعمال إرهابية هناك، وأنه جاء إلى القاهرة ضمن خلية هدفها ارتكاب أعمال إرهابية، ولكن تم قتلة خلال اشتباكات مع قوات الأمن.

وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن هذه الواقعة مع وقائع سابقة تؤكد كذب الإخوان ومحاولتهم الدائمة الإساءة لمصر من خلال تلفيق التهم مثل أكذوبة الاختفاء القسرى .

يحيى كدوانى: الاختفاء القسرى أكذوبة يستخدمها الإخوان للترويج لنفسها دوليا

ومن جانبه أكد النائب يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع  والأمن القومى بمجلس النواب، أن الاختفاء القسرى أسلوب استخدمه الإخوان  للدعاية ولكسب تعاطف العالم، بزعم أن مصر بها انتهاك لحقوق الإنسان، ويحدث قبض على الأشخاص واحتجازهم دون سند قانونى ، مؤكدا أن أى شخص داخل السجن هو على ذمة قضية ويتم حبسه احتياطيا بأمر من النيابة العامة.

وقال "كدوانى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اختفاء الشباب فى الوقت الحالى يرجع إلى سببين الأول الهجرة غير الشرعية واستغلال أسماءهم ضمن الكشوف المزعومة للمختفين قسريا، أما الانضمام إلى الجماعات الإرهابية فى العراق وسوريا وليبيا والسودان وسيناء، مشيرا إلى أن الإخوان يحاولون طول الوقت الترويج لأكاذيبهم بوجود شباب مختفون قسريا ، ثم تكون المفاجأة بإعلان التنظيمات الإرهابية انضمامهم إليها.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى أن الإخوان وعدد من المنظمات المصرية تتعمد إصدار بيانات مسيئة إلى الدولة المصرية، لإحراج مصر دوليا، مطالبا باستغلال هذه الحقائق من أجل كشف حقائق الجماعة الإرهابية أمام العالم.

محمد أبوحامد يطالب مؤسسات الدولة بإعلان هذه الحقائق أمام العالم

فيما قال النائب محمد أبوحامد، عضو مجلس النواب، إنه على يقين أن كل من يدعى الاختفاء قسريا فى الحقيقة هو يمثل نفس حالة هذا الشاب الإخوانى، قائلا: "فى مصر الآن لا يوجد شخص معتقل أو مختفى قسريا وكل من يتم توقيفه يتم وفق اتهامات محددة وأهله على علم بهذه التهم وأماكن احتجازه".

 

وأضاف "أبوحامد " في تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه من وقت للآخر تعمل دعاية الإخوان على لصق تهم الاختفاء القسرى بالنظام المصرى ثم يتضح فى وقت لاحق انضمامهم إلى الجماعات الإرهابية فى سيناء وسوريا والعراق وقيامهم بأعمال إرهاب ضد الجيش والشرطة.

 

وطالب عضو مجلس النواب الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومى لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان ووزارة الخارجية المصرية ، بإعلان هذه الحقائق أمام العالم ، خاصة مع وجود سياسيين ودول تتعمد التحريض ضد مصر باستخدام هذه الافتراءات.

 

ياسر عمر: "ربنا معانا ويظهر الحقيقة ولو بعد حين"

وبدوره قال النائب ياسر عمر ، عضو مجلس النواب ، إن الإخوان جماعة كاذبة تروج لأكاذيب مستمرة ضد النظام المصرى ، بهدف تشويه سمعة مصر دوليا ، والترويج لوجود انتهاكات فى مجال حقوق الإنسان لخلف غضب دولى ضد مصر ، قائلا: "ربنا دائما معانا ويظهر الحقيقة ولو بعد حين بإعلان جماعة داعش انضمام الشاب الإخوانى إليها ليظهر كذبها للجميع".

وطالب "عمر" الدولة المصرى بمحاولة توضيح الحقائق لكل المؤسسات الدولية من خلال وثائق تتضمن ما تم الترويج له وقت مقتل هذا الشاب فيتبادل إطلاق النار مع قوات الأمن ، وما نشره التنظيم الإرهابى داعش والذى يؤكد أنه جاء للقاهرة ضمن خلية هدفها ارتكاب أعمال إرهابية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة