أكرم القصاص - علا الشافعي

حقل الأرقام القياسية فى الغاز.. وكالة إيطالية: "ظهر" لحظة سحرية تشهدها مصر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 11:53 ص
حقل الأرقام القياسية فى الغاز.. وكالة إيطالية: "ظهر" لحظة سحرية تشهدها مصر منصة حقل ظهر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية، إن حقل ظهر البحرى العملاق سيحقق الرقم القياسى فى إنتاج الغاز بمصر، ناقلة عن الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، كلاوديو ديسكاليزى، قوله: "ظهر لحظة سحرية تمر بها مصر فى قطاع النفط، وليست فقط لحظة تكنولوجية، هو الشىء الذى لم نشهده من قبل".

وأضاف "ديسكاليزى"، بحسب الوكالة الإيطالية، أن حقل ظهر افتُتح بعد 27 شهرا فقط من اكتشافه، وبذلك فهو من أكثر المشروعات التى انتهت فى وقت قصير، مؤكدا أن شركة إينى وجدت فى مصر "البلد المناسب، وإلا لم يكن ممكنا افتتاح ظهر فى هذه المدة".

وأشارت الوكالة فى تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إلى أن شركة إينى أكدت أن إنتاج حقل ظهر سيصل إلى 2.9 مليار قدم مكعبة يوميا بحلول منتصف 2019، وأن الرئيس التنفيذى للشركة أكد أن "الهدف هو الوصول بالإنتاج إلى ما بين 1.8 مليار ومليارى قدم مكعبة يوميا بنهاية 2018، ثم زيادته إلى 2.9 مليار قدم مكعبة بحلول منتصف 2019" وهو ما سيحقق الرقم القياسى للإنتاج فى مصر.

جدير بالذكر، أن الحقل البحرى العملاق للغاز الطبيعى يقع على بعد 150 كيلو مترا تقريبا من شواطئ مصر، واكتشفته شركة إينى الإيطالية فى العام 2015، ودخلت المرحلة الأولى منه على الإنتاج قبل أيام، فى حفل حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويبلغ احتياطى الحقل ثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر فوزى

من الكلمات التى لاتنسى : التحدى الاكبر فى فتح هذا الحقل كان :"الرئيس السيسى"

بسبب اصرار الرئيس السيسي على التعجيل ببدء انتاج هذا الحقل المكتشف باقصى سرعة ممكنة ، ولدت هذه اللحظة السحرية وربما تحولت قصة هذا الحقل الى اسطورة فى عالم التنقيب البترولى - قال السيد مدير شركة إينى فى كلمة الافتتاح : التحدى الاكبر الذى واجهته فى إدارتى لعملية هذا الحقل هو "الرئيس السيسى" اتمنى ان تسجل هذه الكلمات ولاتنسى 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة