انطلاق فعاليات حملة القضاء على فيروس سى فى 4 مراكز بالشرقية

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:40 م
انطلاق فعاليات حملة القضاء على فيروس سى فى 4 مراكز بالشرقية جانب من الحملة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بدء إنطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سى عام 2020، وذلك تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإعلان مصر خالية من فيروس "سى "، بمراكز " فاقوس، منيا القمح ،كفر صقر، ديرب نجم"، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر .

 

وشهد الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، انطلاق الحملة القومية للمسح الطبى الشامل للقضاء على فيروس سى، تحت شعار "مصر خالية من فيروس سي"، بمركز طب الأسرة بالجديدة، التابع للإدارة الصحية بمنيا القمح.

 

أكد وكيل الوزارة بالشرقية، لـ "اليوم السابع"، على أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل Rapid Test أو Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس سى، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته، يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان .

 

أوضح أبوساطى، أنه بدأت اليوم انطلاق حملة الطبى الشامل للتخلص من الفيروسات الكبدية ( سى ) بالمركز الطبى بفاقوس، وبالمركز الطبى بكفر صقر، والوحدة الصحية بالجديدة، وشلشمون بمركز منيا القمح، والوحدة الصحية بطحا المرج والمركز الطبى بديرب نجم .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة