المخابرات الأفغانية تعتقل عضوًا بداعش مسئول عن الإمداد اللوجيستى للتنظيم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 01:48 م
المخابرات الأفغانية تعتقل عضوًا بداعش مسئول عن الإمداد اللوجيستى للتنظيم الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت المخابرات الأفغانية عضوًا رئيسيًا فى تنظيم داعش الإرهابى، مسئول عن توفير الإمدادات اللوجيستية للتنظيم فى إقليمى نانجرهار وكونار بأفغانستان.

وذكر مكتب حاكم إقليم نانجرهار - فى بيان نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم الثلاثاء، أنه تم إلقاء القبض على عضو تنظيم داعش، الذى يُدعى ذبيح الله، فى مدينة (جلال آباد) بالإقليم نفسه.

وأضاف البيان أن ذبيح الله كان يعمل فى الأساس فى إقليمى نانجرهار وكونار لتوفير الدعم اللوجيستى لمسلحى داعش، واعترف ذبيح الله بأنه كان ينقل الأسلحة والذخيرة إلى المسلحين فى الإقليمين.

وقال عضو تنظيم داعش لضباط المخابرات الأفغانية إنه بدأ فى تنفيذ عمليات الدعم اللوجيستى العام الماضي، كما اعترف بأنه استخدم عدة طرق لإمداد مسلحى التنظيم فى كونار بالأسلحة.

وفى الوقت ذاته، قالت حكومة الإقليم إن قوات الأمن الأفغانية اعتقلت مسلحًا آخر، يدعى عُبَيد الله كان يمد مسلحى حركة طالبان بأسلحة وذخيرة من إقليم لغمان إلى نانجرهار. ولم تعلق طالبان أو داعش على هذه الأنباء.

من ناحية أخرى أعلنت القوات الأفغانية مقتل مسلحين اثنين وإصابة 6 آخرين اليوم الثلاثاء، من بينهم أجانب من طاجيكستان خلال العمليات التى شنت فى إقليم بدخشان بشمال شرق أفغانستان.

وقالت قوات شاهين 209 التابعة للجيش الأفغانى - فى بيان بثته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية - إن المسلحين تكبدوا خسائر فادحة من خلال القصف المدفعى والاشتباكات المباشرة مع القوات الأفغانية.

وأضاف البيان أن القوات الأفغانية قصفت مخابئ المسلحين بالمدفعية فى منطقة جورم، بينما وقعت تصادمات منفصلة بين القوات الأفغانية والمسلحين خلال الاشتباكات.

من جانبها، لم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة أو الجماعات الإرهابية على التقرير حتى الآن.

كما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل وإصابة 24 عنصرا من حركة طالبان فى عمليات أمنية شنتها وحدات من قوات الأمن بولاية فراه (غربى البلاد).

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الاشتباكات التى اندلعت بين قوات الشرطة ومسلحى طالبان فى مديرية بشت كوه، أدت إلى مقتل 8 عناصر من الحركة وإصابة 10 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أن سلاح الجو الأفغانى استهدف سيارة للمسلحين فى منطقة سهل بابوس، ما أسفر عن تصفية 6 عناصر من طالبان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة