التعليم: تنفذ الدليل الإثرائى الأول لبرامج الموهوبين من ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 07:42 م
التعليم: تنفذ الدليل الإثرائى الأول لبرامج الموهوبين من ذوى الإعاقة د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد خيرى  المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أنه بناءً على موافقة الوزير على إعداد الدليل الإثرائى الأول لبرنامج الموهوبين عقد اليوم لقاء مع مديرى إدارات الموهوبين لمحافظات الجمهورية.
 
أكدت الدكتورة إنجى مشهور، مستشار الوزير للاحتياجات الخاصة، على أنه يعد الدليل الإثرائى الأول لبرنامج الموهوبين من ذوى الإعاقة وغير ذوى الإعاقة،  وأن هذا الحدث يعد طفرة فى تاريخ الموهبة، ومجالاتها فى مصر .
 
كما أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، أن الهدف الأساسى للإدارة العامة للموهوبين هو الاهتمام بالمحورين المعلم، والطالب، بالنسبة للمعلم تغير التنمية المستدامة له ليكون  قادرًا على اكتشاف ورعاية الموهوبين،  أما محور الطالب بدعمه وتقديم البرامج الإثرائية له.
 
وفى نفس السياق، أشارت عبير أنور، مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكى، إلى أن هذا التدريب يهدف إلى أن يدرك المتدرب أهمية التوجيه والإرشاد وارتباطه بالحياة العلمية والعملية، وكذلك يقدر أهمية الخلفية والمرجعية العلمية التى بنى عليها برنامج التوجيه والإرشاد وارتباط ذلك بالأنشطة، ويعدد المتدرب ويصنف المهارات اللازمة لعمل نشاط يهتم بمراحل التعليم ما قبل الجامعى ويركز على مرحلة رياض الأطفال والصفوف  الأولى من التعليم الابتدائى، مضيفة أن التدريب يهدف أيضًا إلى تمكين المتدربين من تعريف النشاط وتصنيفاته وأهدافه، وكيفية تصميم نشاط طبقًا للنموذج المعد.
 
من جهته، أوضح محمد العدوى مدرس بالمدرسة الفنية المتقدمة للتعليم المزدوج، أنه من خلال ورشة العمل سيتم تقسيم المتدربين إلى مجموعات وكل مجموعة يطلب منها تصميم نشاط مع مراعاه المهارات المطلوبة، وفى النهاية سيتم عمل معرض لأنشطة كل مجموعة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة