خالد صلاح

5 فوائد هتخليك تشرب الشاى بلبن طول اليوم

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 ص
5 فوائد هتخليك تشرب الشاى بلبن طول اليوم  الشاى بلبن
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق

الشاى بلبن أو كما يسميه المصريون "شاى بحليب" و"شاى ميزة" مشروب أساسى لدى الشعب المصرى، وله فوائد صحية عديدة، كما أثبتت الدراسات، وهنا نقدم لكم أهم 5 فوائد لشرب الشاى بلبن، بحسب موقع "dr health benefits".

photo

1-  تنشيط الجسم، يساعد شرب مزيج الشاى باللبن على منح الجسم الطاقة والحيوية، والكافيين الموجود فى الشاى يساعد على زيادة نشاط الجسم.

2-  يعمل مشروب الشاى بلبن كمضاد للالتهابات، حيث يعمل اللبن كمادة مضادة للالتهابات وعند مزجه بالشاى يكون من المواد المضادة للأكسدة التى تمنع الالتهابات.

3-  يمكن أن تستخدمه لزيادة الوزن أو للدايت، فإذا قللت الحليب الموجود فى الشاى بلبن، فيمكنك أن تستخدمه فى تخفيض وزنك، لأن مزيد من اللبن يعنى مزيد من الدهون، والعكس إذا أردت زيادة وزنك.

4-    يساعدك الشاى بلبن على مقاومة التعب والإجهاد، لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة، التى تعمل على مقاومة التعب والإجهاد.

5-  الشاى بلبن يضبط مستوى تدفق الدم فى الجسم.

resize

الأوقات المناسبة لشرب الشاى بلبن:

يمكنك أن تشرب مزيج الشاى بلبن فى أى وقت خلال يومك، ففى الصباح يمكن أن تشربه بجانب وجبة الإفطار، حتى يساعد جسمك على الاسترخاء، ويمكن شربه فى الغداء، وقبل النوم لأن اللبن الموجود بالشاى بلبن يساعدك على الاسترخاء والنوم بشكل جيد.

متى يجب أن تتجنب شرب الشاى بلبن؟

إذا كنت مصاباً بالأنيميا أو السكرى والمرارة يجب أن تقلل من تناولك للشاى بلبن، وكذلك مرضى تضخم البروستاتا، ويفضل أيضاً بالنسبة للنساء الحوامل أن يقللوا من تناوله، لأن الإفراط فى تناوله قد يسبب أضراراً للطفل.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كوكو واوا

معلومات خاطئة - ممنوع خلط الشاى باللبن لهذه الاسباب

معلومات خاطئة وغير منطقية - معروف ان المادة المضادة للاكسدة الموجودة فى الشاى تفسد وينتفى مفعولها بمجرد خلطها باللبن ولذلك يفترض ايضا ان يكون شرب اللبن فى وقت بعيد عن شرب الشاى ، وبالطبع غير منطقى ان تشرب فى الصباح مشروب "يساعد على الاسترخاء!!" - بعض الذين يشربون الشاى باللبن بهده تقليل المفعول الحمضى للشاى عند نزوله الى المعدة ، يمكن استبداله بتناول بسكويت او بقسماط مع الشاى صباحا او فى العصر ، والموعد المناسب لشرب اللبن هو مساءا قبل النوم لأنه يساعد على الاسترخاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة