خالد صلاح

وثيقة مسربة تكشف عن خطط البيت الأبيض لإرسال رواد الفضاء إلى القمر

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 06:00 م
وثيقة مسربة تكشف عن خطط البيت الأبيض لإرسال رواد الفضاء إلى القمر
لميس محمد
إضافة تعليق

تسربت نسخة خاصة بميزانية السنة المالية للبيت الأبيض لعام 2019 حول المهام المتعلقة بالفضاء، والتى كشفت أن المهمة الأبرز التى تركز عليها إدارة ترامب هى إعادة رواد الفضاء إلى سطح القمر مجددا.

ووفقا لما نشره موقع " engadget"، تضم الجهود الجديدة خطوات تدريجية لعودة رواد الفضاء إلى سطح القمر بدلا من التركيز المتجدد على الاستكشاف، ولكنها من الممكن أن تأخذ وقت طويل ليتم تنفيذها.

وأظهرت الوثيقة أيضا أن تركيز الإدارة سيكون على استكشاف سطح القمر بدلا من المريخ أو بعض الأهداف الأخرى، وتفيد وكالة " Ars Technica" أن ناسا ستطور سفن مخصصة ومجهزة لمهمات سطح القمر.

وإلى الأن لا توجد تواريخ مؤكدة حول بداية المهام ولكنها من المقرر أن تبدأ بعد عام 2024، وحتى ذلك الحين سيكون الوجود على القمر مدارى فقط، وتفيد التقارير بأن المرحلة الأولى من البؤرة الاستيطانية للقمر المدارى ستطلق بحلول عام 2020.

وتكشف الوثيقة أيضا عن وقف تمويل محطة الفضاء الدولية بحلول عام 2025، إذ تسمح الميزانية بمبلغ 150 مليون دولار للتمويل لضمان تمكين الشركات الخاصة من إقامة مشروعات تجارية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة