خالد صلاح

واشنطن: العملية التركية فى سوريا أدت إلى "حرف مسار" المعركة مع الإرهابيين

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:47 م
واشنطن: العملية التركية فى سوريا أدت إلى "حرف مسار" المعركة مع الإرهابيين تيلرسون
أ ف ب
إضافة تعليق

حذر وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون فى الكويت، الثلاثاء، من أن العملية العسكرية التركية فى شمال سوريا ضد قوات كردية متحالفة مع واشنطن أدت إلى "حرف مسار" معركة التحالف الدولى ضد تنظيم داعش فى شرق البلاد.

وقال تيلرسون فى مؤتمر صحفى فى ختام اجتماع للدول الأعضاء فى التحالف الدولى لمحاربة التنظيم المتطرف "لقد حرفت مسار معركتنا ضد تنظيم داعش فى شرق سوريا بعدما انتقلت قوات من هناك باتجاه عفرين" فى شمال سوريا.

فى وقت سابق، أعلنت هيئة أركان الجيش التركى،  الاثنين، مقتل 31 جنديا تركيا وإصابة 143 منذ بدء العملية العسكرية التركية على عفرين بشمال سوريا، وذلك بعد يومين من يوم دام سجل أكبر حصيلة يتكبدها الجيش التركى منذ بدء الهجوم.

وأفادت هيئة الأركان على موقعها أن "31 من رفاق سلاحنا سقطوا شهداء و143 أصيبوا" منذ بدء العملية التى أطلقت عليها تركيا اسم "غصن الزيتون" فى 20 يناير، وتستهدف العملية العسكرية التركية وحدات حماية الشعب الكردية فى منطقة عفرين.

 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة