خالد صلاح

مجلس النواب يقر السجن 5 سنوات وغرامة مثلى الأرباح عقوبة للتلاعب بالبورصة

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 01:19 م
مجلس النواب يقر السجن 5 سنوات وغرامة مثلى الأرباح عقوبة للتلاعب بالبورصة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح
إضافة تعليق

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على نص المادتين 63 و64 من مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال واللتان تحددان عقوبات التلاعب بالبورصة والتى تصل إلى السجن لمدة تتراوح من سنتين إلى 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 20 مليون جنيه أو مثلى ما حققه المخالف من نفع مؤثم أو توقاه من خسائر أيُهما أكبر.

 

ومن ناحيته قال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن ما يحدث فى سوق رأس المال أنه قد يُجرى بعض المتعاملين معاملات قد يجنوا من ورائها أرباح تقدر بمئات الملايين أو المليارات وأن تحديد العقوبة بـ20 مليون جنيه غير رادعة.

 

وأوضح عمران، أن الهدف من هذه المادة هو ردع المخالفات حتى تكون العقوبة المالية مرتبطة بالربح الذى حققه أو ما توقاه من خسائ، قائلا "رقم الـ20 مليون جنيه لم يعد رادعا، نحن نستهدف الحفاظ على استقرار السوق بالكامل".

 

وبدوره قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن الاتجاه الحديث فيما يتعلق بالجرائم الاقتصادية يتمثل فى تغليظ العقوبات المالية والابتعاد عن العقوبات السالبة للحريات.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تعديلات قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رحال

هو يعني اية تلاعب

السيد عمران سايب اسهم تحت قيمتها الاسمية وحملة الاسهم خسرانة فلوسها بسبب ضغط مجالس الادارات علي الاسهم ومثبتين سعرهم من ايام ثورة يناير عندك مثلا سهم اليكو لية 7 سنين بسعر 65 قرش دة تسمية اية يا سيد عمران وسهم اراب للتنمية هابط من سعر 3 جنية لسعر 42 قرش وتحت عينك ونظرك هتسمية اية اذا مكنش تلاعب 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة