خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفنون جنون.. ذباب ميت يبرز حياة مليئة بالإثارة.. الرسم بالذباب آخر الافتكاسات الغريبة.. والجدل يسيطر على الفيس بوك.. وساخرون :"حتى الدبان ارتبط وإحنا لأ".. وآخرون :"خياله واسع وعمل مجهود"

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 05:30 ص
الفنون جنون.. ذباب ميت يبرز حياة مليئة بالإثارة.. الرسم بالذباب آخر الافتكاسات الغريبة.. والجدل يسيطر على الفيس بوك.. وساخرون :"حتى الدبان ارتبط وإحنا لأ".. وآخرون :"خياله واسع وعمل مجهود" ذباب ميت يبرز حياة مليئة بالإثارة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقولون دائمًا أن "الفنون جنون" بسبب ارتباط الفنون بتصوير وزاوية ورؤية إبداعية مختلفة للأشياء والكون، وما يميز فنان عن غيره من أقرانه مدى اتساع خياله ورؤيته، وزاوية تناوله للقضايا المختلفة.

 

وفي الفترة الأخيرة، ظهر عدد كبير من الأفكار الإبداعية وأشكال فنية مختلفة، كالرسم بالحجارة، والرسم بالقهوة، وغيره من الطرق الفنية المختلفة التى تستهدف إبراز تميز صاحبها، وإيصال رسالة ما لمحبى هذا النوع من الفنون الجريئة والمختلفة.

الذباب في الرسومات المختلفة
الذباب في الرسومات المختلفة

 

الذباب يلعبون الكرة الطائرة
الذباب يلعبون الكرة الطائرة

 

لكن هذه الفنون لم تصل لحد أن يكون بها مغالاة فى فكرتها، لكن منشور متداول عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، ألقى الضوء على نوع مختلف من الفنون، وهو الذى أثار ضجة عبر منصة التواصل الاجتماعى، وهو الرسم  بالذباب الميت.

 

وعلى قدر غرابة الفكرة، إلا أن البوست حقيقى وحقق انتشار قوى عبر فيس بوك، ما بين معجب الفكرة واختلافها، وبين شاعر بالاشمئزاز.

الذباب
الذباب

 

الرسم بالذباب
الرسم بالذباب

 

الفكرة أظهرت الذباب الميت، وكأنه كائن عاقل، له حياة يعيشها بطرق مختلفة، ومنها صورة لذبابة تمارس رياضة الفروسية، وتمتطى حصانًا، وصورة أخرى تمثل الذباب يلعب الكرة الطائرة، وأخرى طريفة تمثل ذكرى وأنثى الذباب واقعان فى الحب.

بوست الذباب
بوست الذباب

 

ذبابة تطارد ناموسة
ذبابة تطارد ناموسة

 

طرافة الفكرة لم تتوقف عنذ هذا الحد، إلا أن صورة مثلت حتى المآسى التى يتعرض لها الذباب، إذ أظهر المنشور ذبابة طريحة الفراش فى المستشفى، وذبابتان تزورانها وتقدمان لها الورود.

 

المنشور أطلق حس الفكاهة لدى رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فور تداوله، الذين لم يتوقفوا عن إطلاق النكات على الصور، إذ علق أحدهم: "مسابقة الذباب الأولمبية فى 100 متر"، وأخرى مزحت حول صورة الثنائى: "حتى الدبان ارتبط وإحنا لأ".

صورة أخرى من البوست
صورة أخرى من البوست

 

يمارسون رياضة الجرى
يمارسون رياضة الجرى

 

فيما علق أحدهم قائلًا: "رقصات فنية من الفلكلور الذبابى"، وأضاف: "أحذية الذباب الشتوية".

 

ولم يستطع البعض، إخفاء شعورهم بالاشمئزاز والتقزز من الفكرة، إذ استنكر عدد من رواد فيس بوك، كيفية القيام بقتل الذباب وتجميعه والتى وصفوها بالمقززة، وكتبو تغريدات من نوعية: "حاجة فى منتهى القرف الصراحة"، وآخر قال: "لما هرمون التفاهة يعلى عندى، تخيلو كدا أفضل أقتل فى الدبان وأحوشه"،  وآخر قال: "وده واحد فاضى قاعد بيصطاد دبان كل ده دبان!".

ثنائى من الذباب
ثنائى من الذباب

 

صور متداولة
صور متداولة

 

صورة من البوست المتداول
صورة من البوست المتداول

 

آخرون شجعوا الفكرة، باعتبارها مبتكرة وجديدة، مؤكدين أنها نوع من الإبداع، فقال مغرد: "كل ده ذباب موته يع! بس ميمنعش أن خيالك واسع وعامل مجهود".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

زن ن ن ن ن ن ن ن ن ن

وطبعً دخول المعرض ده لازم يكون بالمنشة ؟ بس بصراحة الفكرة جميلة وتستحق الضرب . . وطبعًا لو القاعة أمتلئت موش بعيد يهشهم بره . 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة