خالد صلاح

السلطات اليابانية تقرر مراجعة تحذيرها بالسفر إلى تونس

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 04:31 م
السلطات اليابانية تقرر مراجعة تحذيرها بالسفر إلى تونس طيران اليابان
تونس (أ ش أ)
إضافة تعليق

قررت السلطات اليابانية مراجعة تحذيرها بالسفر إلى تونس، الذى أصدرته إثر العمليات الإرهابية التى شهدتها تونس عام 2015، وذلك من خلال تغيير تصنيف عدة مناطق من المستوى 2 إلى المستوى 1.

وذكر بيان صدر عن وزارة الخارجية التونسية اليوم الثلاثاء، أن هذه المراجعة تشمل جهات تونس الكبرى وولايات (بنزرت ونابل وباجة وزغوان وسليانة والقيروان وسوسة والمنستير والمهدية وصفاقس وقابس وجزيرة جربة من ولاية مدنين) بالإضافة إلى بعض مناطق ولايتى توزر وقبلي.

وأضاف البيان أن السلطات اليابانية ارتكزت - فى هذا القرار - على التحسن الملحوظ للوضع الأمنى فى هذه المناطق وإلى عدم تسجيل عمليات إرهابية فى المناطق التى شملها إلغاء تحذير السفر منذ 2015، نظرا ليقظة أجهزة الأمن التونسية، منوهة إلى الاستراتيجية المتبعة فى هذا المجال والتى مكنت من دحر خطر الإرهاب خاصة فى المناطق الحدودية.

وتعتمد وزارة الخارجية اليابانية أربعة مستويات فى تحذير السفر وهي: المستوى الأول الذى يعتبر الوجهة المعنية آمنة والمستوى الثانى وينصح بإلغاء السفر إذا لم يكن ضروريا، والمستوى الثالث ينصح بإلغاء السفر، بينما يترتب على المستوى الرابع ضرورة مغادرة الرعايا اليابانيين أو إجلائهم.

وكانت مراجعة تحذير السفر إلى تونس من أهم المسائل التى تم التطرق إليها خلال الزيارة الرسمية التى أداها وزير الشؤون الخارجية التونسى، خميس الجهيناوى إلى طوكيو مستهل نوفمبر الماضي، تلبية دعوة من نظيره اليابانى تارو كونو.

وتواصل السلطات التونسية مساعيها لدى مختلف الأجهزة الحكومية اليابانية للتوصل لمزيد من توسيع إلغاء تحذير السفر ليشمل كافة الولايات التونسية، وخاصة المناطق الجنوبية منها التى اعتاد السياح اليابانيون زيارتها مثل توزر وتطاوين.

ومن شأن مراجعة تحذير السفر استعادة تدفق السياح والمستثمرين اليابانيين على الوجهة التونسية ، بالإضافة إلى المتطوعين والخبراء اليابانيين الذين يعملون بتونس قى إطار برامج الوكالة اليابانية للتعاون الفنى، بحسب البيان. 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة