خالد صلاح

الخوف من الليل مرض يقضى على صاحبه.. اعرف إيه سببه وعلاجه

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 12:00 ص
الخوف من الليل مرض يقضى على صاحبه.. اعرف إيه سببه وعلاجه الخوف من الليل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق
إضافة تعليق

هل تشعر بحالة من التوتر الشديد كلما أقبل الليل؟ مما يدفعك للقلق والبكاء أحيانا أو الإحساس باضطرابات فى ضربات القلب؟  هذه الأعراض تكشف عن إصابتك باضطراب أو مرض الخوف الليلى .

الدكتورة هالة حماد،  استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين والعلاقات الأسرية، قالت فى تصريحات ل"اليوم السابع"، إن بعض الأشخاص يخشون الليل لأنه يرمز لهم بالشعور بعدم الأمان، نتيجة استخدام الوالدين أساليب خاطئة فى التربية مثل العنف والإهانة والتخويف من أشخاص خرافية مجهولة تظهر بالليل، مثل تخويف الطفل من أبو رجل مسلوخة الذى يأتى ليلاً  ليعتدى على الأطفال، وغيرها من القصص الخرافية التى تقصها الأمهات على الأطفال قبل النوم لترهيبهم، مما جعل الطفل يخشى الليل وامتد خوفه حتى بلوغ سن الشباب .

terapias-alternativas-fobias
 

وأضافت أنه يظهر على المريض عند الشعور بالخوف من الليل بعض الأعراض مثل القلق والتوتر وزيادة ضربات القلب وجفاف اللسان وغيرها من الأعراض التى تسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل القولون العصبى، قرحة المعدة، أزمة الربو، ارتفاع ضغط الدم.

fear_of_darkness
 

وأشارت إلى أن طرق علاج الخوف من الليل تعتمد على عقد جلسات علاج نفسى معرفى التى يتم من خلالها تدريب المريض على التغلب من الخوف من الليل وتدريبه على مواجهة الخوف.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة