خالد صلاح

الاندبندنت:قاضية لبنانية تحكم على مسلمين أهانوا المسيحية بحفظ سورة آل عمران

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:49 م
الاندبندنت:قاضية لبنانية تحكم على مسلمين أهانوا المسيحية بحفظ سورة آل عمران السيدة مريم




كتبت رباب فتحى
إضافة تعليق

ألقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فى تقرير لها اليوم الضوء على حكم قاضية لبنانية بحق شباب مسلمين أهانوا المسيحية، وقالت إن القاضية جوسلين متى أصدرت حكما غير معتاد عندما أمرت الشبان بحفظ آيات من سورة آل عمران من القرآن، وذلك لاحتوائها على قصة السيدة مريم، لتجنبهم بذلك السجن ثلاثة أعوام بتهمة "ازدراء الأديان". 
 
وقالت جولسين عندما أصدرت حكمها فى محكمة بطرابلس الأسبوع الماضى إنها تريد للمراهقين تعلم احترام الإسلام لأم السيد المسيح، واصفة القانون بأنه "مدرسة وليس سجنا". 
 
وأشارت "الإندبندنت" إلى أن الكثير من النصوص الإسلامية كرمت السيدة مريم مستشهدة بآية فى سورة آل عمران "وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ".
 
وأوضحت الصحيفة أن هناك سورة فى القرآن تحمل اسم "مريم"، وهو ما اعتبره القاضية جهل للمراهقين بدينهم، لهذا حكمت عليهم بحفظ آيات من القرآن حتى يتم الإفراج عنهم.
 
وقال موقع "بى بى سى عربى" إن موقف القاضية لاقى استحسان السياسيين في لبنان وانتقل إلى مواقع التواصل الاجتماعي، التي احتفت بالقاضية عبر تدشين هاشتاغ حمل اسمها #جوسلين_متى. 
 
و قد أشاد كل من رئيس الوزراء اللبناني الحالي سعد الحريري والسابق نجيب مقاتي، بالقاضية في تغريدة على حسابيهما على تويتر، إذ قال الأول " تحية لقاضي التحقيق في الشمال الرئيسة #جوسلين_متى. حكمها على الشبان في قضية السيدة مريم، وإلزامهم بحفظ سورة آل عمران من القرآن الكريم، قمة في العدالة وتعليم المفاهيم المشتركة بين المسلمين والمسيحيين"، بينما كتب الأخير " أحيي القاضية جوسلين متى على القرار الذي أصدرته باستبدال عقوبة السجن لشبان أساءوا للسيدة العذراء بحفظ آيات تكرّمها في القرآن الكريم، وهو  مثال يحتذى في الاحكام القضائية الإصلاحية المبنية على التسامح والتثقيف الديني الصحيح واحترام الآخرين، وتحويل مجريات الأمور من سلبية إلى إيجابية."
 
ووصف مغردون قرار جوسلين بالحضاري إذ لمسوا فيه درسا لتعليم الشباب التسامح بين الأديان، وترسيخ الوئام والمحبة بين الطوائف، بحسب بى بى سى. ودعوا كل القضاة أن يحذو حذوها لافتين إلى أن التأديب أفضل من السجن في تقويم السلوك.
 
 
 

إضافة تعليق



التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر؟

أيتها القاضية المحترمة لا يسعنا الا ان نقدم لك أثمى ايات الاحترام والتقدير لسماحتك فى تطبيق القانون

تحية لك وللشعب اللبنانى الشقيق العزيز --أنت خير مثل وقدوة لكل من يطبق سماحة القانون --أنها أعظم رسالة منك فى التسامح واننى أذ أقدم فائق الاعتذار لكل من تعرض للأهانة من قبل هؤلاء المراهقين-- الذين لا يفقهون شيئا فى الدين--نحن سيدتى القاضية المبجلة جميعا أخوة فى الانسانية ولا فرق بين عربى أو أعجمى الا بالتقوى--حكمك لابد أن يدرس فى كليات الحقوق عربيا وعالميا ليرى العالم أجمع الى أى مدى وصلت صور التسامح  الى أى مدى يقابل الانسان الأساءة بالحب والمصافحة والغفران لا الانتقام--والله العظيم أنا أحترت ماذا أكتب لك وللأسف لم تسعفنى اللغة فى ايجاد التعبير اللائق بك غير أنك وبحق عظيمة نعم كم أنت عظيمة وأعطيتى للجميع درسا لا ينسى فى كيفية أحترام الأخر مهما كان بعيدا عن الديانة والمعتقدات والانتماءات واللون لقد كرم الله الانسان فكيف يأتى انسان مخلوق مثلة ويهينة--ليت كل القضاة والقاضيات --القاضية جوسلين-

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

عظمه المسيحيه

هذه هي سماحه المسيحيه وليس تكفير الاخر مهما كانت ديانته لان الايمان هو علاقه بين الانسان وخالقه

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

رقي لبنان الثقافي جارف!

شعب يفكر بطريقة مختلفة عن غيره من الشعوب العربية!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى فاروق الحسينى

لصاحب التعليق الاول والقاضية العادلة التى اعطت درسا فى وجوب تعديل احكام القانون الوضعى

الى صاحب التعليق الاول صدقت بقولك لا من الكلمات ما يعبر عن تقديرى لكى ايتها القاضية الحكيمة - الى القاضية جوسلين ( ........ ) لكى بين القوسين كل كلمات الشكر والتقدير والاحترام على حكمك العادل الذى يكسب المهتمين العدل بمعرفة احترام الاديان السماوية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية و السلام العالمي

ماذا تقصد يا اللي اسمك كريم

للاسف خنازير و كلاب اخوان بني صهيون اتباع الشيطان البنا و الشيطان الخميني هم من شوهو صورة الاسلام من خلال تنصيب انفسهم اوصياء علي الاديان ولا يعلمون ان الله امر رسوله ..في قوله تعالى من سورة الغاشية : فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم . يعني الحساب و العقاب بيد الله وحده ... و في سورة آل عمران الايه 199.وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ خَاشِعِينَ لِلَّهِ لَا يَشْتَرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۗ أُولَٰئِكَ لَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ .. صدق الله العظيم .. تصرف هذه القاضية عين العقل بس ليس ينفع مع خنازير و كلاب الشيطان البنا و الشيطان الخميني

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي عبد العاطي

قاضيه نادر وجودها

هذه القاضية لها كل. التقدير والاحترام. فهي. قاضيه ومعلمه نادر وجودها

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندرلني

(( وطني مصر الأول ))

...و...و مساء الخير .....الأخ المحترم / هيثم ....وطني مصر الأول ....وعدو كلاب جهنم ..والمرتزقه وبني صهيون ..و....و.... أعصابك يا أخ هيثم ...نحن نشفق عليك ...فأنت عامود أساسي بمجموعة المتابعين والمعلقين ...فتوخى الحيطه والسلامه ....أعصابك ...أعصابك ..وتمهل ..ورويدا رويدا ........مساااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة