وحيد حامد: ما فعلته لجنة الدراما غير قانونى.. وسيخلق جيلا من الجبناء

الإثنين، 12 فبراير 2018 02:42 م
وحيد حامد: ما فعلته لجنة الدراما غير قانونى.. وسيخلق جيلا من الجبناء وحيد حامد
كتب عماد عزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الكاتب وحيد حامد عن إستيائه الشديد من القرارات والشعارات التى رددتها "لجنة الدراما" فى تصريحاتها الأخيرة برئاسة المخرج محمد فاضل، والتى أفادت بوضع معايير على صناع الدراما والمسلسلات وصناع المهنة، وهو ما أغضب الكثير من صناع هذه المهنة.

 

وقال حامد، فى تصريحات خاصة نقلا عن جريدة "عين"، إن ما يحدث من لجنة الدراما "مهزلة وكلام فارغ ومش قانون"، موضحا أن هذه اللجنة لا تستند على قانون، وأن المنوط بهذه الأزمة هو فقط جهاز الرقابة على المصنفات، مشيرا إلى أن اللجنة "جاية بكلام إنشائى وعايزا تفرض سيطرتها على المبدعين والكتاب"، وهذا ليس من حق أحد فى العالم أجمع، لافتا إلى أن القانون يقول نصا: المؤلف هو صاحب الحق الوحيد فى أفكاره، وليس يجوز لأحد غيره بالحذف أو بالأضافة فى "ورقة" ولماذا لم نحترم القوانين؟ لأن ذلك مخالفا لكل المعايير والضوابط.

 

وحيد حامد
وحيد حامد

 

وأشار حامد إلى أن ما حدث سيسبب ارتباكا شديدا للكتاب الشباب، ويضعهم تحت طائلة "الإملاءات"، وهذا سيقتل الإبداع والفكر وحرية الرأى، والخطورة الكبيرة هو خلق جيل "جبان"، موضحا أن هذا سيقابل بالرفض من الجميع ليس أنا فقط، ولكن كل من يعمل فى هذه المهنة، وللأسف ما فعلته هذه اللجنة ما هو إلا "تبول على تاريخهم وشعارات هزلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة