هناء حمزة: لا عاقل يختلف على إنجازات طاهر والخطيب عشرة عمرى

الإثنين، 12 فبراير 2018 08:00 ص
هناء حمزة: لا عاقل يختلف على إنجازات طاهر والخطيب عشرة عمرى هناء حمزة
حوار – ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حب الطائرة حرمنى من خوض انتخابات الأهلى

مجلس عبد السلام "مش خالى" من السلبيات

طعن اللجنة المؤقتة على الانتخابات "حق مشروع" 

الخطيب عشرة عمرى ولن التفت للمغرضين وأصحاب الشائعات

إلغاء برنامجى فى الأهلى يسأل عنه المسئولون على القناة

 

تعد هناء حمزة من أبرز نجمات الكرة الطائرة السابقين فى النادى الأهلى، حيث حققت العديد من البطولات والإنجازات داخل جدران القلعة الحمراء فضلاً عن منتخب مصر، حيث إنها حصلت على لقب أفضل لاعبة فى أفريقيا 5 مرات، فضلاً عن إنها كانت قائدة الفريق الأحمر ومنتخب سيدات الفراعنة بالإضافة إلى أنها أفضل إعلامية رياضية على مدار سنوات فضلاً عن تحقيقها العديد من النجاحات على مستوى الإدارة فى اتحاد الكرة الطائرة.

وحرص "اليوم السابع" على محاورتها لمعرفة طموحاتها فى مجلس إدارة اللعبة الحالى وعن تعقيبها على  ترشح نجلها أحمد مصطفى فى انتخابات النادى الأهلى الأخيرة بقائمة محمود طاهر فى الحوار التالى:

 

1- ما هى طموحاتك فى مجلس الطائرة الحالى؟

لدى تحديات كثيرة جدًا على المستوى العربى والأفريقى، بالتحديد فى الكرة الطائرة النسائية للتربع على عرش أفريقيا مرة أخرى، وبالفعل تم وضع خطة طويلة المدى حتى 2030 من أجل الارتقاء باللعبة فضلاً عن طموحى فى توسيع قاعدة اللاعبين خاصة الناشئين والناشئات.

2-   هل العنصر النسائى مؤثر فى مجالس إدارات الاتحادات؟

طبعًا العنصر النسائى مؤثر جدًا خاصة فى المجالس التى يوجد بها ضلع نسائى صاحب إنجازات وخبرة فى المجال.

3-   لماذا لم تترشحى على منصب الرئاسة فى اتحاد الطائرة؟

كان صعبا فى ذلك التوقيت، خاصة أن منصب الرئيس يتطلب تفرغًا أكثر وليس لدى الوقت الكافى أن أتحمل هذه المسئولية ليس خوفًا ولكن لكثرة المسئوليات، ولذلك فضلت أن أكون عضوا فاعلا فى الاتحاد فضلاً عن أننى خضت الانتخابات فى قائمة فؤاد عبد السلام رئيس اللجنة المؤقتة السابق وهو أكثر منى خبرة على المستوى الفنى والإدارى.

4-   لماذا ترشحتى فى قائمة عبد السلام؟

عندما أذكر المجلس المؤقت يجب أن أقول كل شيء، حيث إن هذا المجلس عمل إنجازات قوية وأضافوا للكرة الطائرة الكثير خلال الفترة الماضية، وفؤاد عبد السلام كان لديه الكثير من الخبرات على المستوى الفنى والإدارى مثل ما قولت ومن أبرز الإنجازات تنظيم بطولة العالم على أرض مصر وصعود منتخب 23 سنة إلى المركز الخامس عالميًا.

5-   هل ترين سلبيات فى مجلس عبد السلام؟

لا يوجد مجلس إدارة من غير أخطاء ولمن على وجه العموم هذا المجلس نجح بنسبة 85% والسلبيات التى طالت المجلس كانت ليست فادحة ولكن يمكن معالجتها وفى الآخر لا يوجد مجلس كامل 100%.

6-  كيف ترين الطعن المقدم من عبد السلام على انتخابات الطائرة؟

اعتقد أنه حق مشروع لأنه شعر بوجود إجراءات غير قانونية فى الانتخابات مخالفة للائحة وفى النهائة القانون سيأخد مجراه.

7-   كيف ستواجهين الانتقسام داخل المجلس الحالى؟

نحن جميعًا أصدقاء على المستوى الشخصى ولأول مرة مجلس الإدارة يتكون من ثلاث قوائم وبيننا علاقات طيبة وخالد ناصف سليم شخص حريص على مصلحة الكرة الطائرة ووالده بالتحديد صاحب فضل كبير عليَّ ولكن لا يوجد مجلس دون اختلاف فى وجهات النظر ولكننا عقدنا جلسة ودية واتفقنا على التعاون لمصلحة اللعبة.

8-   لماذا لم تخوضي انتخابات الأهلى؟

فكرت فى البداية فى خوض انتخابات الأهلى ولكن ترددت كثيرًا لرغبتى الشديدة فى استكمال مسيرتى فى الفترة المقبلة فى اتحاد الطائرة نظرًا لأن هذه اللعبة كل حياتى.

9- هل كنت مع قرار خوض نجلك انتخابات القلعة الحمراء؟

فى البداية قلقت جدًا ونصحته بالتفكير فى الأمر جيدًا، خاصة أن انتخابات الأهلى الأخيرة كانت ساخنة جدًا وكان أصغر فرد فى الانتخابات ولكنه كان لديه طموح قوى جدًا.

10-  هل خوض نجلك الانتخابات سبب لك مشاكل؟

مشاكل ليس لها أى أساس من الصحة وأنا كنت واضحة من البداية أننى أدعم قائمة محمود طاهر خاصة أنه لا يوجد عاقل يختلف على إنجازاته فى الأهلى ولم أغير موقفى بعد نجاح محمود الخطيب لأنه من الطبيعى أن أدعم ابنى والقائمة التى كان يخوض الانتخابات معاها ولكن المغرضون خلقوا مشاكل وشائعات ليس لها أى أساس من الصحة.

 

11 - لماذا لم يتم استكمال برنامجك فى قناة الأهلى؟

عدم استكمال مشروع برنامجى فى قناة الأهلى ليس له علاقة بالانتخابات ولكن يسأل عنه المسئولون على القناة وعلاقتى بمحمود الخطيب علاقة تاريخ وعشرة عمر لأكثر من 30 سنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة