متهمو " كتائب أنصار الشريعة" يرفضون حضور محامين منتدبين للدفاع عنهم

الإثنين، 12 فبراير 2018 01:56 م
متهمو " كتائب أنصار الشريعة" يرفضون حضور محامين منتدبين للدفاع عنهم المستشار محمد شيرين فهمى-أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدائرة 11 إرهاب، بحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، نظر محاكمة 23 متهما فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة"، فض الأحراز فى القضية، وقبل البدء فى فض الأحراز رفض المتهمون حضور محامين منتدبين من قبل المحكمة للدفاع عنهم، وأبدوا تمسكهم بدفاعهم الأصيل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ومحمد رأفت ذكى، ومختار العشماوى، وسكرتارية حمدى الشناوى وأسامة شاكر.

وفى بداية الجلسة قام خبير المساعدات الفنية بحلف اليمن القانونية أمام المحكمة قبل البدء فى عرض الأحراز، وفيما اعترض بعض المتهمين على المحامين الذين انتدبتهم للترافع عن المتهمين، وأكد المتهمين تمسكهم بدفاعهم الأصيل.

فيما طالب محامى من المنتدبين من قبل المحكمة بالاعتذار عن عن ندب المحكمة له للترافع عن المتهم الأول والثانى لاستشعاره الحرج، وهنا رد رئيس المحكمة قائلا :" القانون يلزم بحضور محامى مع المتهمين فى الجنايات، والمتهم قد يعى هذا، وانت منتدب من قبل المحكمة ولا يجوز لك الاعتذار".

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة