أكرم القصاص - علا الشافعي

شاكر عبد الحميد: اختيار شخصية معرض الكتاب الـ50 موفق وأتحفظ على ضيف الشرف

الإثنين، 12 فبراير 2018 08:30 م
شاكر عبد الحميد: اختيار شخصية معرض الكتاب الـ50 موفق وأتحفظ على ضيف الشرف الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إن اختيار الدكتور ثروت عكاشة ووزير الثقافة الأسبق والكاتبة سهير القلماوى ليكونا شخصية العام فى اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ50 موفق جدًا.

 وأوضح شاكر عبد الحميد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ثروت عكاشة معروف عنه أنه أعظم وزير ثقافة مر فى تاريخ مصر، فهو اسم كبير، أنقذ آثار النوبة، وعمل على إنشاء أكاديمية الفنون، إضافة إلى أنه عمل على استضافة العديد من الفرق الموسيقية العالمية لتغنى فى دار الأوبرا وغيرها من الإنجازات الثقافية.

 وأشار شاكر عبد الحميد، إلى أن اختيار الكاتبة سهير القلماوى، اختيار موفق أيضًا فهى ضمن المثقفات التى ساهمت فى انطلاق وتأسيس معرض القاهرة الدولى للكتاب، فضلاً عن إسهامات فى الكتابة والثقافة العربية من خلال كتابتها والحركة النسوية والمناصرة.

 وتابع شاكر عبد الحميد، أنه متحفظ على اختيارجامعة الدول العربية ضيف شرف معرض الكتاب، مضيفًا أنه لا يعلم ما المبررات أو الأسباب لاختيار جامعة الدول فى معرض الكتاب.

وأضاف شاكر عبد الحميد، أنه كان من الممكن أن يقام على هامش اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب موضوعات تتعلق بالوحدة العربية الثقافية، وذلك لأن المعرض الكتاب شأن ثقافى وليس سياسيًا.

 ولفت شاكر عبد الحميد، إلى أن اختيار دول ضيف الشرف لابد أن يأتى  على دراسات واجتماعات، مؤكدًا أنه ليس رافضًا اختيار جامعة الدول العربية ضيف شرف لكن لابد من إظهار مبررات لـ الاختيار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة