حصاد جولة الذهاب من بطولات أندية أفريقيا.. الدفاع الجديدى المغربى يحقق أكبر فوز فى التاريخ.. عودة استاد بورسعيد للحياة.. لقطة إنسانية من وفاق سطيف الجزائرى.. و5 ركلات جزاء فى مباراة والنتيجة النهائية 1/0 فقط

الإثنين، 12 فبراير 2018 06:59 م
حصاد جولة الذهاب من بطولات أندية أفريقيا.. الدفاع الجديدى المغربى يحقق أكبر فوز فى التاريخ.. عودة استاد بورسعيد للحياة.. لقطة إنسانية من وفاق سطيف الجزائرى.. و5 ركلات جزاء فى مباراة والنتيجة النهائية 1/0 فقط مباراة المصرى وجرين بافلوز
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت جولة الذهاب من بطولات الأندية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وهما دورى الأبطال، والكونفدرالية، بالعديد من المفاجآت التى سطعت فى سماء القارة السمراء، وكان أبرزها عودة استاد بورسعيد للحياة مجددا بإقامة مباراة المصرى أمام جرين بافلوز فى الدور التمهيدى لكأس الاتحاد الأفريقى.

 

أكبر فوز فى تاريخ دورى الأبطال

البداية من دورى أبطال أفريقيا الذى شهد تحقيق أكبر نتيجة فى تاريخ البطولة، بفوز فريق الدفاع الحسنى الجديدى المغربى على فريق بنفيكا بيساو الغينى بنتيجة 10 / 0 ، على ملعب "العبدى بالجديدة".

وأصبح حميد أحداد لاعب الدفاع الحسنى أول لاعب يسجل 5 أهداف فى مباراة واحدة منذ سورو نانجا خلال فوز فريقه أكاديمية دياللو الإيفوارى على دياموند ستارز السيراليونى بنتيجة 5/1، فى الدور التمهيدى لنسخة 2013 من نفس البطولة.

 

لقطة إنسانية من وفاق سطيف

إدارة نادى وفاق سطيف رسمت لوحة إنسانية رائعة، عندما تكفلت بشراء ملابس رياضية لمنافسه فريق ريال بانجى من أفريقيا الوسطى، بسبب الظروف المالية الصعبة التى يعانى منها الفريق الضيف.

وأكد حسان حمار، رئيس وفاق سطيف، أن ادارة الفندق الذى نزل فيه ريال بانجى بمدينة سطيف شرقى الجزائر، عملت على مساعدة الفريق من خلال تمكينه من أسعار مخفضة تتناسب مع امكانياتهم المالية.

ونجح وفاق سطيف الفوز بنتيجة 6/0 فى المباراة التى أقيمت الأحد، قبل السفر إلى أفريقيا الوسطى 21 فبراير الحالى للعب مباراة العودة.

 

5 ركلات جزاء والنتيجة 1/0

ننتقل إلى الكونفدرالية، التى شهدت حدثا غريبا فى مباراة أشانتى كوتوكو الغانى وكارا برازفيل الكونغولى، بعد أن احتسب حكم المباراة السنغالى عيسى سى 5 ركلات جزاء فى اللقاء بواقع أربعة لأصحاب الأرض كوتوكو، وواحدة للضيف كارا.

الأغرب أن المباراة انتهت بفوز كوتكو بهدف وحيد بعد أن أهدر لاعبوه ثلاثة ركلات جزاء من الأربعة التى احتسبت لهم، فيما أهدر كارا أيضاً ركلة الجزاء التى حصل عليها.

 

عودة استاد بورسعيد

عاد استاد بورسعيد للحياة مجددا بعد إيقاف دام لأكثر من 6 سنوات عقب حادثة مباراة الأهلى والمصرى، حيث كانت مباراة المصرى أمام جرين بافلوز الزامبى الأولى على الملعب منذ 1 فبراير 2012، حيث خطف أبناء حسام حسن الفوز بنتيجة 4/0 ليقتربوا من التأهل لدور الـ32 من الكونفدرالية.

الأهلى ينتظر الفائز من مباراة مونانا الجابونى مع كادجيو بطل بوركينا فاسو، بينما سيتقابل المتأهل من مباراة مصر المقاصة وجينيرشن السنغالى مع الفائز من إيه أس فان بطل النيجر وحوريا الغينى.

وسيلعب الزمالك مع الفائز من مباراة ولايتا ديشا الإثيوبى وزيماموتو بطل زنزبار، بينما سيلتقى الفائز من مباراة المصرى وجرين بافلوز مع المتأهل من مباراة سيمبا التنزانى جيندرميرى بطل جيبوتى فى دور الـ32 من الكونفدرالية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة