أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة أكتوبر للعلوم تناقش مشروعات تخرج الطلاب.. و68 مشروعا لطلاب الهندسة

الإثنين، 12 فبراير 2018 06:37 م
جامعة أكتوبر للعلوم تناقش مشروعات تخرج الطلاب.. و68 مشروعا لطلاب الهندسة طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب  MSA، عروض مشروعات التخرج الخاصة بهم فى الكليات المختلفة، والتى كان من بينها "كرسى يتحرك بإشارات المخ" لطلاب بكلية الهندسة، حيث خصص الطلاب هذا الاختراع الجديدة لاستخدام رغبة المخ فى تحريك كرسى مخصص لأولئك للذين يعانون من أمراض تؤثر على الحركة، وتصيب بعض العضلات بالضمور أو الشلل.

ومن جانبها، قالت الدكتورة عصمت عبد الفتاح، الأستاذ بمعهد بحوث الإلكترونيات، إن المستوى الذى ظهر عليه الطلاب بمشروعات التخرج عالى، وتقديراتهم كانت متميزة بما يعكس مستوى تعليمى يضاهى كل الجامعات التى لها تاريخ أطول من جامعتنا بكثير.

وفى نفس السياق، ناقش قسم الهندسة الكهربية سواء تخصص نظم الاتصالات والإلكترونيات الكهربية أونظم الحاسب الآلى بكلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مشروعات التخرج الخاصة بالطلاب من خلال مناقشة الأفكار والبرامج التكنولوجية التى قدمها أكثر من 100 طالب وطالبة فى 68 مشروعا أمام لجنة من أساتذة متخصصين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية فى مصر.

وتنوعت مشاريع الطلاب من تطبيق حلول إبداعية فى العديد من المجالات مثل الهوائيات والموجات الدقيقة، والأنظمة المدمجة، وأنظمة الاتصالات، وأنظمة التحكم الآلى والتحكم عن بعد، حيث أكد الطلاب بعد مناقشة مشروعات تخرجهم أن الجامعة تهتم بالصورة وتعمل على إنتاج خريج مؤهل للصناعة قادرا على الاندماج فى الشركات ليكون ثمرة ونواة جيدة لواجهة الجامعة.

وأنتجت مجموعة من طلاب كلية الهندسة بجامعة MSA، "سكيورتى روبوت" يتفقد المنطقة ويتجول فيها للكشف عن أى أجسام غريبة، ويصدر الروبوت إنذارا عندما يكتشف أى أجسام غريبة بالمنطقة التى يتفقدها للتأكد من سلامة وآمان المنطقة المراد الكشف عنها، وكذلك هناك اتصال مع الحاسب الآلى، الذى يتابع من خلاله المستخدم أعمال الروبوت.

وأكد فريق مشروع التخرج الخاص بهذا الروبوت، انهم استغرقوا 10 أشهر للانتهاء من هذا المشروع، وأنهم استخدموا أسلوب "المحاكاة" لتحسين أداء خط الإنتاج، مصدرين توصية للمصانع العاملة باستخدام هذا الأسلوب فى تحسين الإنتاج، مؤكدين أن المشروعات مثلت حلولا لمشكلات الموجودة بالفعل.


 

 


 

 


 
مشروعات تخرج جامعة أكتوبر للعلوم (1)
 
مشروعات تخرج جامعة أكتوبر للعلوم (2)
 
مشروعات تخرج جامعة أكتوبر للعلوم (3)
مشروعات تخرج جامعة أكتوبر للعلوم (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة