أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد عمال مصر: نفتح مقرات المحافظات لاستقبال العمالة الموسمية

الإثنين، 12 فبراير 2018 07:47 م
اتحاد عمال مصر: نفتح مقرات المحافظات لاستقبال العمالة الموسمية النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة
كتب محمود راغب – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بيانا منذ قليل بشأن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتأمين على عمال اليومية.

وقال النائب محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة العمل على التأمين على عمالة اليومية والموسمية وبوجه عام العمالة غير المنتظمة التى لا تتمتع بأى نوع من الرعاية التأمينية والصحية والاجتماعية.

وأضاف وهب الله فى بيانه، أنه تقدير لهذه التوجيهات فإن الاتحاد العام يعلن تأييده الكامل لهذه المبادرة ويفتح أبوابه فى جميع المحافظات فى مقرات الاتحادات المختلفة لاستقبال هذه العمالة والعمل على ضمها ضمن التنظيم النقابى للحفاظ عليها والدفاع عن حقوقهم تمشيا مع ما أقرته لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وأشار وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن اللجنة دعت كلا من وزير القوى العاملة ووزير المالية ووزير الصحة ووزير الشباب ووزير قطاع الاعمال العام ووزيرة التضامن الاجتماعى والاتحاد العام لعمال مصر لوضع التصور النهائى حول قانون للعمالة غير المنتظمة وضمها إلى قانون العمل مرتبطا بالرعاية الصحية والاجتماعية .

وذكر وهب الله أن وزارة القوى العامله واتحاد عمال مصر سيقومون بتدريب العمالة غير المنظمة فى كافة مراكز التدريب المنتشرة. فى جميع المحافظات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة