خالد صلاح

مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للإذاعة

الإثنين، 12 فبراير 2018 02:00 ص
مكتبة مصر الجديدة تحتفل باليوم العالمى للإذاعة مكتبة مصر الجديدة
كتب محمد عبد الرحمن
إضافة تعليق

تحتفل مكتبة مصر الجديدة، فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، بيوم الإذاعة المصرية، من خلال ندوة بعنوان "دور الإذاعة فى تشكيل وجدان الإنسان وبنائه فكريا واجتماعيا"، والتى تأتى مواكبة للاحتفال باليوم العالمى للإذاعة الذى يوافق 13 فبراير من كل عام.

 

وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى، وأشار الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إلى أن الإذاعة شريك أساسى فى عملية التنمية الاجتماعية، وتؤثر فى بناء شخصية الإنسان بسبب تداخل وظائفها مع جميع طبقات المجتمع لما تقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة، كما تسهم فى بناء الاتجاهات والمعتقدات عند الكثيرين، وكذلك التأثير على التنشئة الاجتماعية التى تؤثر بدورها على بناء الإنسان الفكرى والاجتماعى والنفسى.

 

وقالت إيمان مهدى، مدير مكتبة مصر الجديدة: يشارك فى الندوة زينهم البدوى، نائب رئيس الإذاعة المصرية سابقًا، والإعلامى محمد حسن، والإذاعية الدكتورة منال العارف، وبحضور الدكتور خالد صلاح، أستاذ بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام، وتهامى منتصر، مدير تحرير مجلة آخر ساعة.

 

ولفتت إيمان مهدى إلى أن المشاركين يتناولون أهمية الإذاعة باعتبارها مصدرًا حيويًا للمعلومات وإدارة مركزية فى الحياة المجتمعية، وتسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال فى المشهد الإعلامى المحلى والعالمى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة