3 مليون جنيه لإنشاء طريق بديروط ..

صور .. محافظ أسيوط يطعم 3 أطفال فى أول يوم لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الأحد، 11 فبراير 2018 01:28 م
صور .. محافظ أسيوط يطعم 3 أطفال فى أول يوم لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال محافظ أسيوط يطعم أول طفل
أسيوط هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، فعاليات حملة وزارة الصحة والسكان للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات والتى بدأت اليوم الأحد ولمدة 4 أيام، حيث تفقد مراكز التطعيم للوقوف على انتظام سير العمل ومتابعة أعمال التطيعم للاطفال.

رافق المحافظ الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور أسامة حجازى مدير عام الرعاية الأساسية والشئون العلاجية بالمديرية والدكتور محمد سيد وكيل مديرية الصحة والمختصين بقطاع الصحة ومسئولى حملة التطعيم.

وأكد محافظ أسيوط فى بيان،حرص الدولة على صحة أبنائها وتوفير الطعوم ضد الأمراض المختلفة مطالبًا الأجهزة التنفيذية والمواطنين بالتعاون مع الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين فى كافة أنحاء المحافظة للحفاظ على النجاح الذى تم تحقيقه بإعلان مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

واطمأن الدسوقى على سير الحملة  بجهود مديرية الصحة والفريق الطبى القائم على عملية التطعيم ووجه بضرورة مراعاة الدقة فى أعمال التطعيم والحرص على سلامة الطعوم وحفظها بطرق صحيحة وآمنة مشددًا على الفرق المتنقلة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والوصول للبيوت داخل القرى والنجوع والعزب لتطعيم الأطفال.

من جانبه أوضح الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة أن المحافظ تفقد مركز رعاية الطفولة والأمومة بمنطقة قلته بحى غرب والمركز الطبى بمنطقة الوليدية بحى شرق مدينة أسيوط وقام بتطعيم 3 أطفال لافتًا أن الحملة شهدت إقبال كبير من أول يوم وتستهدف الوصول إلى 760606 طفل ويتم التطعيم بإعطاء الطفل نقطتين على طرف اللسان ويتم تسجيل جميع الأطفال الذين تم تطعيمهم والتأكد من صلاحية كل زجاجة عن طريق الراصد الموجود على الزجاجة والذى يثبت صلاحيتها ودرجة حرارتها.

وأضاف الدكتور أسامه حجازى مدير عام الرعاية الأساسية والشئون العلاجية أن المديرية تنفذ حملة التطعيم خلال 4 أيام بـ 270 فرقة ثابتة بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والميادين العامة ومحطات السكك الحديدية والأتوبيسات من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية ظهرا و2092 فرقة متنقلة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا فى المدن والقرى للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين والفريق مكون من إدارى وممرض وذلك تحت إشراف طبى كامل.

وأشار الدكتور محمد سيد وكيل مديرية الصحة إلى أن الهدف من الحملة هو تطعيم جميع الأطفال داخل المحافظة "مصريين ـــ غير مصريين" من عمر يوم وحتى خمس سنوات عن طريق الفم والطعم أمن وليس له أى أثار جانبية ولا يوجد أى موانع للتطعيم مؤكدًا توفير 920 ألف و326 جرعة تطعيم تقريبًا.

على جانب آخر، أعلن محافظ أسيوط، عن بدء أعمال إنشاء طريق "كوم إنجاشة – بويط" بطول 2.5 كم تقريبًا وذلك فى إطار خطة المحافظة لإنشاء طرق جديدة بالقرى والنجوع تيسيرًا على أهلها فى الإنتقال إلى المدينة والقرى المجاورة لها.

وقال العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط انه تم البدء فى أعمال إنشاء طريق "كوم إنجاشة – باويط" وذلك بتمهيد وتسوية وصنفرة الطريق بطول 2.5 كم تقريبًا والذى يتوقع الإنتهاء من أعمال التمهيد والتسوية للطريق خلال 30 يوم والإنتهاء من إنشاء الطريق كليا قبل 30 يونيو القادم.

وأوضح رئيس مركز ومدينة ديروط انه تم إعتماد مبلغ 3 مليون جنيه لإنشاء الطريق ضمن الخطة الإستثمارية الموحدة للرصف لمركز ومدينة ديروط والتى تبلغ 10 مليون و770 ألف جنيه مشيرًا إلى أن أعمال الرصف ستتم من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بأعمال الرصف.

فى سياق آخر، شدد محافظ أسيوط، على تكثيف الحملات المرورية بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة لضبط السيارات ومركبات التوك توك والموتوسيكلات غير المرخصة لمنع سيرها بدون ترخيص وإجبار مالكيها على ترخيصها للحد من إستخدامها فى الجرائم وتحقيق الإنضباط المرورى.

وقالت هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية انه تم شن حملة مكبرة على الشوارع والميادين بالقوصية فى إطار سلسلة الحملات التى يتم شنها بنطاق المحافظة لترخيص مركبات التوك توك والموتوسيكل بالتعاون مع إدارة مرور الشمال بالقوصية.

وأشارت رئيس مركز ومدينة القوصية انه الحملة أسفرت عن ضبط 29 موتوسيكل غير مرخص و6 مركبات توك توك وسيارة ربع نقل وسيارة ميكروباص حيث تم التحفظ عليهم لحين قيام أصحابها بترخيصها مشيرة إلى إستمرار الحملات المرورية لمنع سير المركبات غير المرخصة نهائيًا.

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (2)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (3)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (4)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (7)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (9)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (11)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (13)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (14)
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

رصف طريق بديروط (2)
رصف طريق بديروط 

 

ضبط دراجات غير مرخصة (1)
ضبط دراجات غير مرخصة

 

ضبط دراجات غير مرخصة (3)
ضبط دراجات غير مرخصة

 

ضبط دراجات غير مرخصة (4)
ضبط دراجات غير مرخصة 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة