أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرة خير.. توماس كوك العالمية تعلن عودة الرحلات من إيست ميدلاندس للغردقة بعد انقطاع عامين.. البريطانيون يحتلون المرتبة الثالثة فى الزيارات.. نقيب المرشدين: نستقبل 24 رحلة أسبوعية بالموسم الصيفى المقبل.. صور

الأحد، 11 فبراير 2018 02:19 م
بشرة خير.. توماس كوك العالمية تعلن عودة الرحلات من إيست ميدلاندس للغردقة بعد انقطاع عامين.. البريطانيون يحتلون المرتبة الثالثة فى الزيارات.. نقيب المرشدين: نستقبل 24 رحلة أسبوعية بالموسم الصيفى المقبل.. صور توماس كوك العالمية تعلن عودة الرحلات من إيست ميدلاندس للغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدن محافظة البحر الأحمر، رواجا كبيرا من السياح على مدار الفترة الماضية، خاصة من قبل السياح الألمان والأوكرانيين والبريطانيين، حيث تحتل السياحة البريطانية المرتبة الثالثة من حيث الوافدين لمدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل خاص، حيث كانت آخر إحصائيات وصولهم لمطار الغردقة الدولى، خلال شهر يناير الماضى 13 ألف سائح بريطانى.

رحلات طيران توماس كوك
رحلات طيران توماس كوك

وتعد شركة طيران توماس كوك أهم وأكبر خطوط الطيران العارض الإنجليزية، بالنسبة لنقل السياح البريطانيين لمصر، وخاصة للبحر الأحمر، حيث أعلنت الشركة عن عودة رحلاتها للغردقة، من مطار إيست ميدلاندس بعد انقطاع عامين أمس الجمعة، وأقلعت أولى رحلات من مطار إيست ميدلاندس للغردقة وعلى متنها قرابة 275 سائحًا.

 

وأطلقت شركة توماس كوك حملة لعملائها تحت مسمى "الغردقة الدافئة"، حيث قدمت النصح للبريطانيين بالذهاب إليها والهروب من طقس بريطانيا السيىء، مؤكدة على زيادة رحلاتها للغردقة خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تصل إعداد رحلات توماس كوك للغردقة 24 رحلة أسبوعية خلال الموسم الصيفى المقبل.

السائحون البريطانيون فى الغردقة
السائحون البريطانيون فى الغردقة

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن السائح البريطانى من الجنسيات العاشقة للبحر الأحمر، ويفضلون الرياضات البحرية بالبحر الأحمر مثل الغطس ورحلات السفارى، وركوب الأمواج، مؤكدًا على أن السائح البريطانى منظم ومن أولى الجنسيات التى تزور البحر الأحمر بجانب الألمان والأوكرانيين.

السائحون البريطانيون يستمتعون بالبحر الأحمر
السائحون البريطانيون يستمتعون بالبحر الأحمر

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن السائح البريطانى لن ينقطعوا عن البحر الأحمر طوال السنوات الماضية، مؤكدًا على أن ترتيبهم الثالث على مستوى الجنسيات الوافدة للبحر الأحمر، خلال الأعوام السابقة بعد الألمان والأوكران ومازالوا يتمسكون بتلك الترتيب.

 

وأوضح أبو طالب لـ"اليوم السابع"، أن البريطانيين يصلون للبحر الأحمر فى مواسم معينة تبدأ من سبتمبر وتنتهى فى إبريل، ويفضلون مدينة مرسى علم كثيرا ويطلقون عليها البيئة البكر.

 السائحون البريطانيون يمارسون الكيت سيرف
السائحون البريطانيون يمارسون الكيت سيرف

ومن جانبه، قال الخبير السياحى أبو الحجاج العمارى، إن شركة توماس كوك البريطانية ستواصل رحلتها بشكل متكرر للغردقة ومرسى علم، مؤكدًا على أنها ربما تحقق أسبوعيا أكثر من 15 رحلة للغردقة، ومن المقرر أن تتخطى الـ20 خلال أسابيع قليلة.

 

وأضاف العمارى، لـ"اليوم السابع"، أن شركة توماس كوك ترسل عددًا من الرحلات من المطارات الإنجليزية لمرسى علم بينها خط الطيران بين مدينتى جاتويك وبرمنجهام ومدينة مرسى علم يصل بواقع رحلتين أسبوعيا.

 

وأوضح الخبير السياحى، أن وصول الرحلات الإنجليزية لمرسى علم يعكس مدى ثقة السياحة الإنجليزية لمدينة مرسى علم لما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة، حيث تعد مدينة مرسى علم والغردقة هى المقصد الرئيسى للسياحة الأوربية بشكل عام وتأتى السياحة الألمانية فى المرتبة الأولى بين كل الدول الأوربية.

 

الغردقة المدينة المفضلة للسياح البريطانيين
الغردقة المدينة المفضلة للسياح البريطانيين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة