السر وراء انجذاب الجمهور لأدوار النساء التى يجسدها الرجال على شاشة السينما

الأحد، 11 فبراير 2018 11:00 م
السر وراء انجذاب الجمهور لأدوار النساء التى يجسدها الرجال على شاشة السينما جورج سيدهم
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت الناقدة صفاء الليثى على انجذاب الجمهور للشخصيات النسائية التى يقدمها النجوم من الرجال، حيث ترى أن الطرافة فى الأمر هى ما تجعل من تلك الأدوار شخصيات ناجحة، وذلك نتيجة للامنطقية فى الأحداث وتبادل الأدوار وهو ما يفجر الضحك، مؤكدة أن أهم من برع فى تجسيد تلك الشخصيات كان النجم إسماعيل ياسين وعبد المنعم إبراهيم.

جورج سيدهم
جورج سيدهم

 

ستات
نجوم فى أدوار نساء

 

وقال الناقد محمد عاطف إن أداء الرجل لدور امرأة غالبا يساعد الممثل على تفجير ضحكات الجمهور، ولكن لا يأتى ذلك إلا من خلال كاتب ناضج، وظهر بشكل واضح من خلال فيلمى "سيداتى آنساتى" و"حرب الفراولة".

عادل إمام
عادل إمام

 

عبد المنعم ابراهيم
عبد المنعم ابراهيم

ويقول الناقد أندرو محسن إن أدوار النساء التى يجسدها الرجال ليس دائما تحقق نجاحا مثل فيلم "فرقة بنات وبس" أو "كركر"، على عكس شخصية أطاطا التى قدمها محمد سعد، مشيرا إلى أن الأمر يعود إلى قدرة الفنان على تقديم شىء مختلف مثلما قدم علاء ولى الدين أو عبد المنعم إبراهيم.

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

 

محمد هنيدى
محمد هنيدى

وأضاف الناقد طارق الشناوى أن الصدمة هى السر فى نجاح تلك الأدوار، وأنه بعد الصدمة تأتى مرحلة الجذب ثم مرحلة التقييم، ومن الممكن أن يفشل الفنان فى مرحلة التقييم لكنه يكون جاذبا للجمهور، مشيرا إلى أن ترتيب أفضل من قدم تلك الأدوار هو عبد المنعم إبراهيم وجورج سيدهم وإسماعيل ياسين وعلاء ولى الدين ثم محمد هنيدى، مشيرا إلى أن تلك الشخصيات شخصيات جاذبة لكن لن ينجح كل من قدمها، مؤكدا أن عادل إمام عندما قدم شخصية امرأة لم يوفق فى تقديمها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة