أكرم القصاص

صور.. سويسرا توثق 180 سنة تراث داخل مصر فى تطبيق إلكترونى.. السفير بول جارنييه يشهد انطلاق "Swiss Trail" من وسط البلد فى خطوة جديدة لتنشيط السياحة.. ويؤكد: هدفنا تعريف السويسريين والأجانب بالمعالم السويسرية

الأحد، 11 فبراير 2018 12:30 م
صور.. سويسرا توثق 180 سنة تراث داخل مصر فى تطبيق إلكترونى.. السفير بول جارنييه يشهد انطلاق "Swiss Trail" من وسط البلد فى خطوة جديدة لتنشيط السياحة.. ويؤكد: هدفنا تعريف السويسريين والأجانب بالمعالم السويسرية بول جارنييه السفير السويسرى فى القاهرة
كتبت: إنجى مجدى- تصوير: محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى خطوة جديدة نحو الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات فى دعم السياحة، أطلقت سفارة سويسرا لدى القاهرة بالتعاون مع النادى السويسرى تطبيق هاتفى يسمى "سويس ترايل Swiss trail" رحلة سويسرية) يعرض 20 مكانا فى القاهرة لهم صلة بسويسرا، بما فى ذلك الفنادق والفيلات والحدائق والمبانى التاريخية التى قام ببنائها أو إدارتها مواطنون سويسريون فى مصر.

السفير السويسرى خلال المؤتمر

السفير السويسرى خلال المؤتمر

 

وفى احتفالية صباح اليوم الأحد فى فندق سويسرى يعود تاريخه إلى أكثر من 100 سنة، أعلن بول جارنييه السفير السويسرى فى القاهرة عن إطلاق التطبيق الذكى الذى يهدف لتعريف المواطنين السويسريين وغير السويسريين بتاريخ وتراث سويسرا فى القاهرة، مشيراً إلى أن التحضير لهذا الحدث بدأ منذ تواجد السفير السابق بالقاهرة، ماركوس لايتنر، وتم استكماله الآن.

 بول جارنييه سفير سويسرا يستعرض تفاصيل التطبيق الجديد

بول جارنييه سفير سويسرا يستعرض تفاصيل التطبيق الجديد

وأضاف جارنييه، أن السويسريين يتواجدون فى مصر منذ العصر الرومانى، وزادوا فى القرن الـ19، والقرن الـ20، حيث كان الكثير منهم مبهورا بالتاريخ والثقافة المصرية، وبدأوا فى إنشاء مدارس وكنائس ومستشفيات، مشيراً إلى وجود ما بين 1500 و1700 مواطن سويسرى الآن فى مصر، ويخدم هذا التطبيق هؤلاء المواطنين، ويعزز التاريخ الذى يربط بين سويسرا ومصر.

 جانب من المؤتمر الصحفى

جانب من المؤتمر الصحفى

 

يستخدم "سويس ترايل" نظام الـ(جى بى اس) للإشارة إلى المعالم المرتبطة بسويسرا على خريطة للعاصمة المصرية.. ويمكن لمستخدمى التطبيق تتبع المعالم المرتبطة بسويسرا والمسافات اللازمة للوصول إليها من حيث مكان تواجد المستخدم، وكذلك الحصول على معلومات مفصلة عن كل مكان، بما فى ذلك صلته التاريخية بسويسرا وصور ومقاطع حول الأماكن المختلفة كما هو موضح فى الكتب التاريخية.

 جانب من مؤتمر اعلان تطبيق التراث السويسرى

جانب من مؤتمر اعلان تطبيق التراث السويسرى

 

ومن ضمن الأماكن المتنوعة التى يتم عرضها بالتفصيل من خلال تطبيق "سويس ترايل" فندق وندسور وكافيه جروبى فى منطقة وسط المدينة بالقاهرة كما يمكن لمستخدمى التطبيق الحصول أيضا على معلومات عامة عن سويسرا والثقافة السويسرية.

 جانب من الحضور

جانب من الحضور

وقال السفير السويسرى إنه شىء رائع أن نرى التأثير الذى تركه رواد الأعمال والفنانون والمهندسون المعماريون السويسريون فى العاصمة المصرية عبر التاريخ، حاضراً الآن بقوة أكثر بفضل التكنولوجيا، مشيرا إلى أن التطبيق الجديد يتبع الروح المبتكرة والرائدة التى خلقت روابط تاريخية وثقافية رائعة بين مصر وسويسرا.

 

وأضاف: "لقد أطلقنا هذا التطبيق لنجعل المعرفة عن هذه الروابط القوية فى متناول الجميع."

وأشار إلى أن "منطقة وسط المدينة بالقاهرة على وجه الخصوص هى مقر لأماكن عديدة متأثرة بسويسرا، واستخدام التطبيق أثناء نزهة عبر الحى يدل على أن هناك لمسة سويسرية الكثير لا يعرفون عنها"، مشيرا إلى وجود 11 مكانا تاريخياً يتعلق بسويسرا فى مساحة كيلو واحد فى وسط البلد.

 استعراض لتفاصيل التطبيق الجديد

استعراض لتفاصيل التطبيق الجديد

 

وأكد السفير، أن الهدف من هذا التطبيق أيضا، هو إبراز العلاقات بين مصر وسويسرا، ويمكن تطويره وإضافة أماكن أخرى توجد خارج القاهرة، موضحاً أن التطبيق سيتم تطويره فيما بعد ليشمل أماكن أخرى فى القاهرة وخارج القاهرة.

وأشار إلى فيلا بالمعادى كانت تمتلكها مواطنة سويسرية، كان لها تأثير فى المشهد الثقافى فى مصر، وكان منزلها ملتقى الفنانين السويسريين والمصريين.

ومن جانبه، أعرب عمر شفيق، المدير التنفيذى لشركة أوركتك، التى قامت بتصميم التطبيق، عن سعادته بهذا التطبيق، مؤكدا، أنه دفعة مهمة لزيادة التعاون بين مصر وسويسرا.

وقال إن التوثيق الموجود فى هذا التطبيق يعود إلى 180 عاما، ويبدأ من المبانى التى تعود إلى عام 1830 وصولا إلى عام 1995مما يدل على التعاون الثقافى والتكنولوجى والاجتماعى بين البلدين، مشيراً إلى أن تطبيق Swiss trail هو الأول من نوعه الذى يتم تنفيذه خارج سويسرا.

 
 

 إحدى الصحفيات المشاركات فى المؤتمر
إحدى الصحفيات المشاركات فى المؤتمر

 جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

 الزميلة إنجى مجدى صحفية اليوم السابع
الزميلة إنجى مجدى صحفية اليوم السابع

 استعراض لتفاصيل تطبيق التراث السويسرى
استعراض لتفاصيل تطبيق التراث السويسرى

 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة