أكرم القصاص - علا الشافعي

سمراوات غيرن تاريخ الجمال المتعارف عليه.. ريهانا جمعت بين نجاح صناعة الموسيقي والأزياء وثروتها مفاجأة.. جاكي إينا تدير عقول النساء من قناتها بـ"يوتيوب".. ماريا بورجيس كسرت قواعد "فيكتوريا سيكرت"

السبت، 10 فبراير 2018 06:50 م
سمراوات غيرن تاريخ الجمال المتعارف عليه.. ريهانا جمعت بين نجاح صناعة الموسيقي والأزياء وثروتها مفاجأة.. جاكي إينا تدير عقول النساء من قناتها بـ"يوتيوب".. ماريا بورجيس كسرت قواعد "فيكتوريا سيكرت" سمراوات غيرن تاريخ الجمال المتعارف عليه
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت النساء ذوات البشرة السمراء خطوات كبيرة ومهمة فى عالم صناعة الجمال هو دليل على قوة لا يمكن إنكارها من فتاة شعرت من قبل بالعنصرية سواء بكلمات غير مقصودة أو بطريقة تعامل، أو من خلال رفض الكثيرين لظهور هذه الفئة من الفتيات للظهور كوجوة عاملة بالمجتمع، واليوم هناك عدد من النساء كسرن هذه القاعدة.

 

ريهانا

استطاعت النجمة العالمية ريهانا أن تجمع النجاح فى عالم الموسيقى بمجرد ظهورها على الساحة بتقديمها الأعمال التى حققت ردود أفعال إيجابية بين عشاق الموسيقى والغناء، كذلك استطاعت ريهانا أن تحقق نجاحا آخر فى عالم صناعة الموضة وهى الخطوة التى اعتبرها البعض نقلة كبيرة فى تاريخها.

بينما كشفت ريهانا للعالم بإعلانها استخدام ماكياج "For Ever" و"L’Oréal" والتى تجدهما مناسبين تمامًا للون بشرتها.

واعتبارًا من عام 2018، تقدر ثروة ريهانا الصافية بمبلغ 245 مليون دولار، ما يجعلها واحدة من أغنى المطربين في العالم.

 

rihanna-thatgrapejuice-50th-top-10-billboard
النجمة ريهانا

 

جاكى إينا

ودخلت القائمة المدونة الأمريكية جاكى إينا، حيث تحولت مع بداية هذا العام كأول شخصية مؤثرة فى عالم الجمال تتلقى جائزة NAACP Image Award عن التنوع فى صناعة الجمال.

اوستخدمت جاكى قناتها الرسمية على موقع الفيديو الشهير "YouTube" لكى تعلم النساء ذوات البشرة السمراء كيفية وضع الماكياج المناسب لهن، وتزداد جاكى شعبيتها يوما بعد الآخر بفضل كونها تقدم نصائح صريحة ومفيدة للنساء ما يجعل نسب المشاهدة فى ازدياد مستمر، حيث يعتبرها البعض تدير عقول النساء بطريقة مميزة.

جاكي إينا
جاكي إينا

 

بات مجراث

تعد بات مجراث واحدة من أهم المعنيات بالماكياج وتطويره بخطوات قوية وواضحة، واستطاعت بات أن تغير بعض تفاضيل تاريخ الجمال، وذلك بعد أن تحولت لأول امرأة Council of Fashion Designers of America CFDA لتأثير ابداعاتها فى صناعة الجمال.

فى أوائل التسعينيات من القرن العشرين حققت بات نجاحًا كبيرًا، بعد التواصل مع إدوارد إنيفول، الذى كان فى ذلك الوقت محرر الأزياء لمجلة i-D، وسرعان ما ساعدت فى إطلاق المجلة إلى النجومية، وأصبح اسمها أكثر رواجًا فى صناعة الأزياء.

كما تعاونت بات مع عدد من المصممين الناجحين من أبرزهم "Prada" و"Dolce and Gabban" و" Armani"، وغيرهم، وكانت كل هذه التعاونات ساعدت بالتأكيد زيادة قيمة بات مجراث، أيضًا من خطوات بات مجراث المهمة هو إطلاقها عددًا من منتجات الماكياج.

بات مجراث
بات مجراث

 

ميليك تيل

فى عام 2011 استطاعت ميليك تيل أن تؤسس "curlBox"، وهى أول خدمة للنساء ذوات الشعر المجعد، وذلك فى استجابة لحاجتهن لمنتجات الشعر عالية الجودة التى تناسبهن.

 وقد ساعدت الشركة الناجحة بشكل كبير في إحداث ثورة في طريقة معالجة النساء احتياجات العناية بالشعر .

ميليك تيل
ميليك تيل

 

ماريا بورجيس

وتدخل القائمة عارضة الأزياء الشهيرة ماريا بورجيس ذات الـ25 عامًا، وبالرغم من صغر سنها إلا أنها وضعت بصمة مهمة فى عالم الجمال، حيث وضعت بصمتها بطريقة مختلفة، ففى عام 2015 كسرت الروتين المتعارف عليه وظهرت بشعرها الطبيعي على الـCAT WALK  خلال عرض أزياء "Victoria Secret Fashion Show" لتصبح هذه الخطوة بعد ذلك أمرا طبيعيا وتعتمد عليه الكثير من دور الأزياء العالمية حيث ألهمتهم بضرورة تغير معايير الجمال التي كانت تجبر العارضات على ارتداء "الشعر المستعار لرفع مستوى نسبة الجمال خلال عروض العلامة التجارية.

ماريا بورجيس
ماريا بورجيس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة