رئيس كوريا الجنوبية يرفض دعوة اليابان لاستئناف التدريبات العسكرية مع أمريكا

السبت، 10 فبراير 2018 11:33 ص
رئيس كوريا الجنوبية يرفض دعوة اليابان لاستئناف التدريبات العسكرية مع أمريكا رئيس كوريا الجنوبية مون جاى ان
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئول فى المكتب الرئاسى بكوريا الجنوبية أن الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه-إن رفض دعوة رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى للاستئناف السريع للتدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، ووصفها بأنها انتهاك لسيادة بلاده.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن دعوة رئيس الوزراء اليابانى جاءت أثناء القمة الثنائية بينه وبين الرئيس الكورى الجنوبى أمس الجمعة بمدينة يونج بيونج.

وذكر المسؤول - الذى رفض ذكر اسمه - أن آبى أكد الحاجة إلى ما وصفه بالتغيير "الفعلي" فى سلوك كوريا الشمالية وقال إن الوقت ليس مناسبا لسول وواشنطن لتأجيل تدريباتهما العسكرية المشتركة.فى حين أوضح مون جيه-إن لرئيس الوزراء اليابانى أن ذلك الأمر يتعلق بسيادة كوريا الجنوبية والتدخل فى شؤونها الداخلية، وإنه ليس من المناسب لرئيس الوزراء اليابانى أن يناقش تلك القضية بشكل مباشر.

وكانت قد اتفقت سول وواشنطن فى وقت سابق على تأجيل التدريبات السنوية للقوات المشتركة فى كوريا الجنوبية لحين انتهاء دورة الألعاب الأولمبية فى بيونج تشانج فى محاولة واضحة لتشجيع كوريا الشمالية على المشاركة فى ذلك الحدث الذى يحدث كل أربع سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة