رئيس الوزراء الفرنسى يدعو الإمارات إلى الإستثمار فى بلاده

السبت، 10 فبراير 2018 04:03 م
رئيس الوزراء الفرنسى يدعو الإمارات إلى الإستثمار فى بلاده رئيس الوزراء الفرنسى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس الوزراء الفرنسى إدوار فيليب الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، إلى القيام بمزيد من الإستثمارات فى فرنسا، وذلك فى اليوم الأول من زيارته إلى أبو ظبى.

وقد التقى رئيس الحكومة الفرنسية الذى يزور أبو ظبى قبل ان يتوجه فى وقت لاحق خلال النهار إلى دبى، مسؤولى اكبر صندوقين سياديين إماراتيين، ثم ولى العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال ادوار فيليب بعد هذه اللقاءات فى تصريح صحفى "حاولنا الرد على اسئلتهم، لنعرض لهم ما نقوم به، ونوضح لهم لماذا نعتقد ان امورا مهمة تحصل فى فرنسا وان فى امكانهم المشاركة فيها".

وادت الزيارة الاخيرة التى قام بها الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون إلى الإمارات فى نوفمبر، الى الاعلان عن استثمارات بمليار يورو من الاموال الاماراتية، فى المؤسسات الجديدة فى فرنسا، وتأمل باريس فى زيادة هذا النوع من العمليات.

وأضاف رئيس الحكومة الفرنسية فى هذا المجال "الأمر متروك للإماراتيين للقول ما اذا كان لديهم مشاريع استثمار جديدة، لكن ما هو صحيح، وما شعرت به، هو اهتمامهم الكبير بما نفعله وبالافاق المتاحة فى فرنسا".

وسيدعو رئيس الحكومة الفرنسية المستثمرين إلى "إختيار فرنسا" الأحد فى خطاب أمام قمة اقتصادية مهمة فى دبي، من خلال الاشادة بالاصلاحات التى بدأتها حكومة ماكرون.

وأكد أدوار فيليب أن الإمارات أعربت عن "رغبتها فى المشاركة فى أكبر قدر ممكن فى مشاريع التعاون" بما فى ذلك فى المجالات الجديدة ك "الذكاء الاصطناعى او البحث الطبى".

واعرب عن إرتياحه قائلا "اعتقد أن هذا مؤشر جيد، وهذا يعنى أن فرنسا تثير إهتمام الآخرين، أن فرنسا تعتبر مكانا يمكن الاستثمار فيه بأمان وتحقيق إستفادة فى آن واحد. اعتقد ان ذلك بالتالى بشرى سارة لبلادنا، وهذا ما جئت اشرحه وأقوله هنا" ،وكان رئيس الحكومة الفرنسية زار متحف اللوفر الجديد فى أبو ظبى، مشيدا بمشروع "رائع" للتعاون الثقافى و"فريد من نوعه فى العالم".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة