جيران مصنع الأسمدة المحترق بالسلام: سمعنا صوت انفجار وانتابنا الذعر

السبت، 10 فبراير 2018 07:18 م
جيران مصنع الأسمدة المحترق بالسلام: سمعنا صوت انفجار وانتابنا الذعر حريق السلام - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الرعب عاشها أهالى مدينة السلام مساء اليوم السبت، بعد اندلاع حريق فى مصنع أسمدة كيماوية بمنطقة مساكن الضباط، ما أسفر عن وفاة 3 عمال بالمصنع "فتاتان وشاب" وإصابة 9 آخرين.

وقالت فتحية على  البالغة -  60 سنة - من سكان العمارة المنكوبة :"كنت قاعدة في الدور الرابع وسمعت تفجيرين ورا بعض هزوا البيت، دي مش حريقة ده تفجير، معرفش كانوا بيصنعوا أيه تحت".

وأضافت  فتحية  لـ"اليوم السابع"، أن صاحب المصنع أجر تلك الشقة منذ أشهر قليلة، ولم يتواجد أثناء الحريق،  الذى أدى لوفاة  "سارة محمود حفني، "20 سنة" وأحمد مصطفى"18سنة"، وتغريد أحمد" 20 سنة" ، مؤكدة أن خسائر السكان تتعدى النصف مليون جنيه حتى الآن".

وأوضح محمد خالد أحد شهود العيان أن المصنع شهد  تفجير أول هز العمارة بأكملها، وهو ما استقبله السكان  بالهروب وإخلاء شققهم فورا، قبل حدوث الانفجار الثاني بثوانى قليلة، موضحا أن الحريق دمر الدورين الأرضي والأول  علوى بشكل كامل.

وأكد مصدر بقسم شرطة أول السلام، القبض علي صاحب المصنع بعد صدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره.

وفى السياق صرحت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية  برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول للنيابات، بدفن 3 ضحايا لحريق المصنع.

وانتقل فريق من نيابتى حوادث شرق القاهرة الكلية، ونيابة السلام، لمعاينة موقع الحريق وأمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات وانتداب الأدلة الجنائبة والمعمل الجنائى للوقوف على أسباب الحريق.

وسيطرت قوات الحماية المدينة على الحريق الذى أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين وتم فصل الكهرباء والغاز عن المنطقة بشكل كامل، وانتشال الجثث الثلاثة متفحمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة