تحالف عسكرى موال للأسد: المزاعم الإسرائيلية بدخول طائرة بلا طيار مجالها الجوى كذبة

السبت، 10 فبراير 2018 12:15 م
تحالف عسكرى موال للأسد: المزاعم الإسرائيلية بدخول طائرة بلا طيار مجالها الجوى كذبة الاسد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تحالف عسكرى موال للأسد، اليوم السبت، أن إسرائيل استهدفت قاعدة طائرات بلا طيار فى سوريا، اليوم السبت، وإن الطائرات بلا طيار كان تستخدم ضد داعش، وأضاف البيان إن المزاعم الإسرائيلية بدخول طائرة بلا طيار المجال الجوى الإسرائيلى كذبة.

وأكدت التحالف، فى بيان، اليوم السبت، أن إسرائيل ستشهد ردا قاسيا "على إرهابها" من الآن فصاعدا، من جانبه قال مسؤول فى التحالف إنه لا يعتقد أن الأمور ستتطور إلى حرب إقليمية، مشيرًا إلى أن إسرائيل هاجمت قاعدة للطائرات بدون طيار فى وسط سوريا.

وأضاف التحالف، أن الطائرات بدون طيار انطلقت من مطار التيفور فى الصباح لتنفيذ مهمات روتينية ضد تنظيم "داعش" فى منطقة صحراوية فى سوريا، وقال البيان، "صباح اليوم طائراتنا المسيرة انطلقت من مطار التيفور ولكن باتجاه البادية السورية فى مهمة اعتيادية لكشف بقايا خلايا داعش وتدميرهم، وحين استهداف المحطة كانت لا تزال طائراتنا فوق مدينة السخنة باتجاه البادية"، وتقع السخنة فى شمال شرقى مدينة تدمر فى وسط سوريا.

وفى تطور مهم ولافت، أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة إسرائيلية قصفت أهدافا عسكرية داخل سوريا فجر السبت، خلال مواجهات عنيفة بين سلاح الجو الإسرائيلى، ومدفعية الجيش السورى، وذلك بعد اختراق طائرات إسرائيلية الأجواء الإقليمية السورية لتنفيذ عملية قصف أدعى الجيش الإسرائيلى أنها كانت تستهدف هدفًا إيرانيًا أطلق طائرة دون طيار من سوريا، موجهة إلى المجال الجوى لإسرائيل.

وفور دخول الطائرات الإسرائيلية إلى الأجواء السورية، اشتبكت معها مدفعية الجيش السورى التى تمكنت من إصابة طائرة من طراز "إف 16"، فيما تمكن طياراها من التحليق بها حتى سقطت داخل الأراضى الإسرائيلية، ومن ثم فعلا نظام القفز الطارئ ونزلوا بالمظلات، واللذان نقلا إلى المستشفى لتلقى العلاج، بينما يعانى أحدهما من جروح خطيرة ويعانى حالة حرجة جدًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة