الشرطة البريطانية تستعين بجهاز للتحقق من المشتبه بهم فى دقيقة واحدة

السبت، 10 فبراير 2018 06:00 م
الشرطة البريطانية تستعين بجهاز للتحقق من المشتبه بهم فى دقيقة واحدة بصمات الأصابع - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختبر شرطة غرب يوركشاير البريطانية نظام مسح بصمات الأصابع المحمول الجديد، الذى يسمح لعناصر الشرطة بتحديد هوية المشتبه بهم المحتملين فى أقل من دقيقة فى مكان الحادث، إذ يتضمن النظام جهازا صغيرا يتصل بالهواتف الذكية التى يستخدمها بالفعل موظفو الخطوط الأمامية، ثم يستخدم بوابة الخدمات البيومترية الجديدة للبحث فى السجلات الموجودة فى قواعد بيانات الشرطة والهجرة على السواء.

 

ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، تعمل شرطة غرب يوركشاير مع وزارة الداخلية على تجربة النظام، وسيتم إعطاء 250 من الماسحات الضوئية للضباط فى الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وقالت وزارة الداخلية إنها تتوقع استخدام هذا النظام الجديد من قبل 20 قوة أخرى نهاية العام الحالى.

 

وقال إيان ويليامز كبير المفتشين: "لأول مرة يمكننا الآن التعرف على شخص ما فى الشارع من خلال بصمات أصابعه، عن طريق قواعد البيانات، بالإضافة إلى سجل الفرد لدى الشرطة، والذى يعطينا تفاصيل دقيقة عنه".

 

وأضاف ويليامز: "منذ اللحظة التى نأخذ فيها بصمة الأصابع، نحصل على النتائج من خلال فحص سجل الشرطة والصورة فى أقل من دقيقة، فسرعة العملية تعنى أنه يمكن أحيانا التعامل مع الناس فى الشارع دون الحاجة إلى نقلهم إلى مركز الشرطة".

 

واستغرقت وحدة الشرطة باستخدام الجهاز - الذى يكلف أقل من 300 جنيه إسترلينى - 10 دقائق لتحديد السائق وإصدار استدعاء - وهى العملية التى كانت فى السابق قد تحتاج إلى احتجازه لمدة أربع ساعات.

 

وقال وليامز إن بصمات الأصابع التى يحصل عليها الجهاز لن تضاف إلى أى قاعدة بيانات لأنها لا تسجل ولا يتم تخزين هذه البيانات، فالجهاز ببساطة يعمل بمثابة قناة للبحث عن قواعد البيانات ولا يتم تخزين أى شىء عليه.

 

وقال اندى باتل مساعد رئيس شرطة غرب يوركشاير: "لقد رأينا مباشرة، على سبيل المثال، كيف مكن هذا التحديد السريع العلاج الطبى السريع والدقيق على أساس السجلات المتاحة، كما يسمح استخدامه بحضور الأقارب للمستشفى لرؤية أحبائهم فى الوقت المناسب، ومن وجهة نظر تشغيلية، فإنه يفتح بسرعة التحقيقات التى تؤدى إلى الكشف عن الجرائم الخطيرة، التى يمكن أن تكشف فى كثير من الأحيان عن ضحية غير معروفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة