أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبر توافق على منح جوجل 0.34% من أسهمها

السبت، 10 فبراير 2018 05:00 م
أوبر توافق على منح جوجل 0.34% من أسهمها سيارة جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت المعركة القانونية بين اثنين من أكبر الشركات المتخصصة فى مجال السيارات بدون قائد، وهما وايمو وأوبر، إذ وافق المحامى المعنى بالدفاع عن وايمو المملوكة لألفابيت الشركة الأم لجوجل بتسوية القضية.

 

وكجزء من الاتفاق ستحصل شركة وايمو على 0.34% من أسهم أوبر، والتى تعادل 245 مليون دولار.

 

وتضمنت المحاكمة المرتقبة، التى بدأت هذا الأسبوع، اتهام أوبر بسرقة أسرار تجارية من وايمو عن طريق تعيين الموظف السابق أنتونى ليفاندوفسكى، وكجزء من التسوية، وافقت أوبر على ضمان عدم ضم أجهزة وبرمجيات وايمو فى أنظمة أوبر.

 

وقال متحدث باسم "وايمو" فى بيان: "لقد توصلنا إلى اتفاق مع أوبر نعتقد أنه سيحمى الملكية الفكرية لشركة وايمو الأن وفى المستقبل، ونحن ملتزمون بالعمل مع أوبر للتأكد من أن كل شركة تطور تكنولوجيا خاصة بها".

 

يأتى هذا القرار بعد أقل من أسبوع فى قاعة المحكمة، حيث ظهر المؤسس والرئيس التنفيذى السابق لشركة أوبر ترافيس كالانيك لأول مرة منذ طرده من الشركة فى يونيو 2017.

 

واعتذر دارا خسروشاهى الرئيس التنفيذى الحالى لشركة أوبر إلى وايمو، فى بيان صدر بعد فترة وجيزة من الحكم، إذ قال فى بيان: "لأصدقائنا فى ألفابيت: نحن شركاء، كنت مستثمرا مهما فى أوبر، ونحن نشاطر الاعتقاد العميق فى قوة التكنولوجيا لتغيير حياة الناس للأفضل، وبطبيعة الحال، نحن أيضا منافسون، ورغم أننا لم نتفق على كل شىء، إلا أننا نعتقد أن صفقة استحواذ أوبر على أوتو كان يمكن وينبغى التعامل معها بشكل مختلف".

 

فى الوقت نفسه تضمن بيان كالانيك لمسة من الغطرسة معلنا أن أوبر كانت لتفوز بالقضية، مؤكدا أنه يتوقع مستقبلا باهرا لشركته، إذ قال: "كما يشير بيان أوبر، لم تأت أى أسرار تجارية فى من أى وقت مضى إلى أوبر، وكان هدفنا الوحيد توظيف أكثر العلماء والموهوبين للمساعدة فى قيادة الشركة ومدن المستقبل بدون سائق، وقد أثبتت الأدلة فى المحاكمة بأغلبية ساحقة أنه، وشرعت المحاكمة فى استنتاجها، أن أوبر تفوقت".

 

وأضاف "ما زلت فخورا بالمساهمات المهمة للغاية التى قدمتها أوبر لمستقبل الشركة، وإننى أتطلع إلى أن تصبح جهودهم الملهمة حقيقة واقعة على الطرق فى المدن حول العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة