أكرم القصاص

نقيب الزراعيين: 15 دولة عربية تحتذى ببرنامج السيسى للزراعة الحديثة

السبت، 10 فبراير 2018 11:07 ص
نقيب الزراعيين: 15 دولة عربية تحتذى ببرنامج السيسى للزراعة الحديثة الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين
آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، ممثل مصر في اتحاد الزراعيين العرب، إن ممثلى 15 دولة عربية تابعوا تجربة مصر فى الزراعة الحديثة، خاصة الزراعة المحمية، وأكدوا أن التجربة المصرية سوف تكون نموذجا يحتذى فى الدول العربية حيث ستوفد الدول الأعضاء فى الاتحاد مجموعات من المهندسين الزراعيين العرب للتدريب عليها بالتنسيق مع نقابة الزراعيين المصرية.
 
وأكد خليفة، أن النقابة المصرية أوضحت للوفود العربية برنامج التعاون المشترك بين النقابة و الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية للتدريب والتشغيل للمهندسين الزراعيين ومعاونيهم.
 
وأضاف أن مصر تدعم العمل العربى والرئيس السيسى، يشدد على توثيق التعاون مع الدول العربية في مجالات الأمن الغذائى حيث تعتبر الدول العربية من أكبر مستوردى الغذاء فى العالم والموارد الطبيعية فى العالم العربى تحقق الاكتفاء الذاتى لو تعاونت الدول العربية سويا وستسعى نقابة الزراعيين فى مصر لتحقيق هذا الهدف من خلال التعاون مع النقابات العربية والمنظمة العربية الزراعية.
 
وأوضح خليفة أن مصر استضافت مقر اتحاد الزراعيين لإيمانها بضرورة استمرار المنظمات العربية في تفعيل  الوحدة العربية والبدء بالمشاكل الملحة مثل الأمن الغذائي الذي يشكل المشكلة الاولي في وطننا العربية.
 
وأعلن خليفة أن دعوة الرئيس السيسى للمستثمرين لتأجير أو شراء الصوب الزراعية دعوة مصرية وعربية للمشاركة فى أكبر برنامج أمن غذائى فى العالم العربى.
 
وفى ختام المؤتمر اتفق المشاركون العرب على إرسال برقية تهنئة للرئيس بمناسبة افتتاحه أكبر مشروع صوب زراعية فى العالم العربى.
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة