نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018

الخميس، 01 فبراير 2018 01:08 م
نائب بـ"تعليم البرلمان" يطالب باستراتيجية واضحة لتطوير التعليم فى 2018 اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب - أرشيفية
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، وزارة التربية والتعليم بتقديم استراتيجية واضحة المعالم، تتضمن الآليات والجدول الزمنى المحدد لتطوير التعليم فى العام 2018، حتى يتسنى للمجلس دراستها ومناقشة الوزارة فيها قبل طرحها للرأى العام.

وشدد "بركات"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، على ضرورة أن تتضمن الاستراتيجية الاهتمام بعناصر العملية التعليمية الثلاثة، الطالب والمعلم والمناهج، على أن يكون هناك تركيز على المعلم فى مرحلة التعليم الابتدائى، لأنه يلعب دورا مهما فى حياة الطفل ومستقبله العلمى، لذلك لا بد من الإعداد الجيد لمعلمى المرحلة الابتدائية.

وأشار عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن صعوبة تطبيق نظام تعليمى جديد ترجع لثقافة المجتمع، الذى حرص فيه الآباء والأمهات على حصول الطفل على درجات متميزة من أجل الالتحاق بكليات القمة، وهو الأمر الذى لا بد من إلغائه فى النظام الجديد، فلا يوجد ما يُسمّى بكليات القمة فى أى من الدول المتقدمة.

واستطرد النائب فايز بركات، مؤكدا أن من الضرورى البحث عن نظام تعليم مُعبر عن الواقع المصرى، يتماشى مع احتياجات المجتمع، واتجاهات الدولة نحو التنمية، لتخريج أجيال مؤهلة لاستكمال مسيرة التنمية فى المجتمع.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة