علاج العقم للنساء والرجال بالأدوية والعمليات الجراحية

الخميس، 01 فبراير 2018 03:00 ص
علاج العقم للنساء والرجال بالأدوية والعمليات الجراحية العقم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرف العقم بأنه عدم قدرة الشخص على الإنجاب نتيجة عدة أسباب يحددها الطبيب وفقا للحالة الجنسية لكل شخص، وقبل عمل اختبار العقم، سوف يقوم الطبيب بمحاولة فهم عاداتك الجنسية، وقد يقدم توصيات بناء على هذه العادات، وفي بعض الأزواج لم يتم العثور على سبب محدد العقم.
 
العقم 1
العقم 
 

علاج العقم 

 
 
يعتمد علاج العقم وفقا لموقعmayoclinic على عدة عوامل تشمل الأسئلة الآتية : 
 
 
ما سبب العقم
 
متى كنت عقيما
 
عمرك وعمر شريكك
 
 

علاج العقم  للرجال

 
خيارات علاج العقم  للرجال يمكن أن تشمل علاج المشاكل الجنسية العامة أو عدم وجود الحيوانات المنوية . وقد يشمل العلاج ما يلي:
 
1ـ تغيير وتحسين نمط الحياة والعوامل السلوكية يمكن أن يحسن من  فرص حدوث الحمل، بما في ذلك التوقف عن بعض الأدوية، والحد من المواد الضارة أو القضاء عليها، وتحسين وتيرة الجماع وتوقيته، وإقامة تمرين منتظم، وتحسين العوامل الأخرى التي قد تؤثر على الخصوبة.
 
2- الأدوية:  بعض الأدوية قد تحسن عدد الحيوانات المنوية للرجل واحتمال تحقيق الحمل الناجح، هذه الأدوية قد تزيد وظيفة الخصية، بما في ذلك إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها.
 
3- العملية الجراحية:  في ظروف محددة، قد تكون الجراحة قادرة على عكس انسداد الحيوانات المنوية واستعادة الخصوبة، وفي حالات أخرى، جراحة دوالي الخصية يمكن أن تحسن من فرص الحمل.
 
العقم 2
علاج العقم 
 

علاج العقم  للمرأة

 
1- تحفيز الإباضة مع أدوية الخصوبة: أدوية الخصوبة هي العلاج الرئيسي للنساء فى حالة العقم بسبب اضطرابات الإباضة،  هذه الأدوية تنظم عملية  الإباضة.
 
2- التلقيح داخل الرحم : حيث يتم وضع الحيوانات المنوية الصحية مباشرة في الرحم في جميع أنحاء المبيض لدى المرأة .
 
 
3 ـ جراحة استعادة الخصوبة: ويمكن علاج مشاكل الرحم مثل الأورام الحميدة او بطانة الرحم، او وجود حاجز الرحم أو وجود ندبة داخل الرحم .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة