أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة الآثار بأسوان تعثر على نقوش لتاج ملكى وزخارف ملونة فى منزل موظف بإدفو

الخميس، 01 فبراير 2018 11:19 ص
شرطة الآثار بأسوان تعثر على نقوش لتاج ملكى وزخارف ملونة فى منزل موظف بإدفو تنقيب عن اثار - أرشيفية
أسوان ــ ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثرت شرطة الآثار والسياحة بمديرية أمن أسوان، علي جدار من الحجر الرملي، وأحجار عليها نقوش وزخارف ملونة لنفس جداريات المعبد، وحجر رملي محلى بنقوش وزخارف لجزء من تاج ملكي، وذلك خلال حملة أمنية أسفرت عن ضبط 4 متهمين في قضايا مختلفة بمركز إدفو، اليوم الخميس، وعثر علي هذه المضبوطات خلال تفتيش منزل موظف يدعي "عامر.ص"، بعد ورود معلومات بقيامه بالحفر داخل منزله للتنقيب عن الآثار.
 
وتمكن رجال شرطة الآثار من الوصول إلى النقوش المشار إليها، من خلال العثور علي حفرة في بادئ الأمر تنتهي بسرداب يبلغ طوله 20 مترا، فضلا عن العثور على أدوات الحفر المستخدمة في اعمال التنقيب، وتمكن المتهم من الهروب ومازال البحث جاري عنه. 
 
كما تمكنت شرطة الآثار من تفتيش منزل موظف على المعاش يدعي "عبد المنعم. م"، بعد ورود معلومات عن قيامه بالحفر داخل منزله بحثا عن الآثار، وبتفتيش مسكنه عثر على حفرة قطرها حوالى (2×2 ) متر بعمق (20) مترا وبعض أدوات الحفر المستخدمة فى أعمال التنقيب.
 
وتم العثور على حفرة أخرى قطرها نحو 2.5×2.5، وذلك بمنزل متهم آخر يدعي "حسين ح"، في مركز إدفو، وذلك عقب ورود معلومات بتنقيبه عن الآثار، وتبين أن الحفرة تنتهى بفتحة سرداب، إلا أن المتهم فر هاربا وجارى البحث عنه.
 
وعثر رجال مباحث الآثار، خلال الحملة الأمنية، علي حجر من الجرانيت الوردى داخل منزل موظف على المعاش يدعى "احمد.ع"، بمركز إدفو بعد قيامه بالحفر داخل منزله بحثا عن الآثار، ومن جانبها كلفت إدارة البحث بسرعة ضبط المتهمين الهاربين. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة