المعهد المصرفى المصرى يطلق خدمة التعليم الإلكترونى E-Learning.. صور

الخميس، 01 فبراير 2018 11:40 ص
المعهد المصرفى المصرى يطلق خدمة التعليم الإلكترونى E-Learning.. صور عبد العزيز نصير - المدير التنفيذى للمعهد المصرفى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق المعهد المصرفى المصرى خدمة التعليم الإلكترونى ضمن استراتيجيته خلال عام 2018.

 

وشارك فى المؤتمر الذى عقده المعهد، عبد العزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى، والدكتور نزار سامى، نائب المدير التنفيذى للتدريب بالمعهد المصرفى، ومحمد البشبيشى، نائب المدير التنفيذى المسئول عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمعهد المصرفى المصرى والدكتور زياد شاكر، مدير إدارة الجودة الشاملة بالمعهد المصرفى والمسئول عن برنامج التعليم الإلكترونى بالمعهد، إلى جانب مجموعة من كبار مسؤولى التدريب والموارد البشرية بالبنوك والمؤسسات المالية والشركات.

 

وفى هذا السياق، قال عبد العزيز نصير، المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى، إن إطلاق التعليم الإلكترونى هو أحد الأهداف الإستراتيجية للمعهد خلال عام 2018 نظرا لما يمكن تحقيقه من زيادة كفاءة وفاعلية المتدرب.

 

وأضاف نصير، أن المعهد يتوافر لديه فريق عمل متكامل يتمتع بالمهارات الفنية اللازمة لبناء المحتوى التدريبى الإلكترونى القائم على التفاعل بين المتدرب والمادة العلمية.

 

ومن جانبه أكد الدكتور نزار سامى، نائب المدير التنفيذى للتدريب للمعهد المصرفى المصرى، على أنه فى سبيل توفير هذه الخدمة بجودة تنافسية عالية؛ فقد تم إنشاء ستوديو رقمى متكامل للتصوير والتسجيل الخاص بالمحتوى التدريبى الإلكترونى.

 

 وتجدر الإشارة إلى وجود المهارات البشرية والكوادر القادرة على تصميم وإنتاج المادة العلمية لهذا المحتوى بشكل متميز وفقًا لاحتياجات البنوك والشركات.

 

وأشار محمد البشبيشى، نائب المدير التنفيذى المسئول عن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمعهد المصرفى المصرى، أن ضرورة وصول خدمات المعهد التدريبية إلى المصرفيين فى كافة ربوع مصر يحتم استخدام التقنيات الحديثة ممثلة فى التعليم الإلكترونى، ولذلك تم استخدام خدمات الحوسبة السحابية Cloud Computing لتوفير تلك الخدمة بطريقة مؤمنة من خلال شبكة الإنترنت، مما يتيح قدرات هائلة تستطيع أن تغطى كافة احتياجات القطاع المصرفى المصرى من هذه الخدمات خلال الفترة القادمة.

 

وفى عرضه لخدمة التعليم الإلكترونى، أشار الدكتور زياد شاكر، مدير إدارة الجودة الشاملة والمسئول عن برنامج التعليم الإلكترونى بالمعهد المصرفى، إلى أن المنتج المطروح يجمع فى طبيعته بين النص المكتوب.

 

والمنطوق، والمرئى الذى يسمح للمتدرب بالتفاعل مع التدريبات، كما تسمح بعض البرامج بربط المتدرب بمصادر خارجية عبر روابط موثوقة المصدر، حيث يتمكن من خلالها الإطلاع على المزيد من المعلومات والمعارف.

 

جدير بالذكر أن طرح التعليم الإلكترونى بالمعهد يأتى ليواكب التطور التكنولوجى الهائل فى قطاع الخدمات البنكية والمالية بصفة عامة وقطاع الموارد البشرية بصفة خاصة.

 
WhatsApp Image 2018-02-01 at 11.08.04 (1)
 
WhatsApp Image 2018-02-01 at 11.08.04
 
WhatsApp Image 2018-02-01 at 11.08.05
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة