المحكمة الرياضية الدولية تلغى إيقاف 28 روسيًا مدى الحياة

الخميس، 01 فبراير 2018 11:32 ص
المحكمة الرياضية الدولية تلغى إيقاف 28 روسيًا مدى الحياة رياضيات روسيات - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) إلغاء قرار إيقاف 28 رياضيًا روسيًا مدى الحياة، والاكتفاء بإيقاف 11 رياضياً آخرين عن المشاركة فى دورة الألعاب الشتوية فى كوريا الجنوبية، بعد قبول الاستئنافات المقدمة من هؤلاء الرياضيين على العقوبات الصادرة فى قضية تعاطى المنشطات.

وكان إجمالى 42 رياضياً روسياً قد تقدموا بطلبات استئناف لدى "كاس" ضد عقوبات إيقافهم عن المشاركة بالدورات الأولمبية مدى الحياة، والتى فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية، فى إطار القضية المتعلقة بادعاءات الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس على هامش أولمبياد سوتشى 2014 الشتوى.

كما كان مقررا فى وقت سابق، أصدرت المحكمة اليوم قراراتها بشأن طلبات 39 رياضيا، بينما تتخذ فى وقت لاحق قراراتها بشأن الطلبات المقدمة من ثلاثة من محترفى البياثلون المعتزلين.

الرياضيين الروس
لاعبتان روسيتان

روسيا ترحب بإلغاء إيقاف الرياضيين
 

رحب الكسندر جوكوف، رئيس اللجنة الأولمبية الروسية اليوم، الخميس، بالقرارات التى اتخذتها محكمة التحكيم الرياضية بحق 39 روسيا عوقبوا بالإيقاف أولمبيا مدى الحياة، بدعوى مخالفة لوائح المنشطات خلال أولمبياد سوتشى الشتوى فى 2014.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم، إنها قبلت طعون 28 رياضيا روسيا وألغت الإيقاف الأولمبى المفروض عليهم مدى الحياة، واعترفت بالنتائج التى حققوها فى أولمبياد سوتشى الشتوى السابق، بينما خففت الإيقاف المفروض على 11 رياضيا (مدى الحياة) إلى الحرمان من المشاركة فى أولمبياد بيونجتشانج الشتوى فى وقت لاحق من فبراير الجارى.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن جوكوف قوله إنه سعيد بحكم محكمة التحكيم الذى أنقذ "سمعة الرياضيين الروس وأعاد إليهم أيضا الجوائز والألقاب" التى فازوا بها.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن بافيل كولوبكوف وزير الرياضة الروسى قوله إن روسيا تنتظر موافقة اللجنة الأولمبية على قرارات محكمة التحكيم الأخيرة حتى يتسنى للرياضيين الروس المنافسة فى أولمبياد بيونجتشانج الذى ينطلق فى الثامن من فبراير الجارى فى كوريا الجنوبية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة