اعتقال رئيس منظمة العفو فى تركيا مجددا بعد قرار قضائى بالإفراج عنه

الخميس، 01 فبراير 2018 11:11 ص
اعتقال رئيس منظمة العفو فى تركيا مجددا بعد قرار قضائى بالإفراج عنه الشرطة التركية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اوقفت الشرطة التركية مجددا رئيس منظمة العفو الدولية فى تركيا تانر كيليتش بعيد إصدار محكمة فى اسطنبول قرارا قضائيا بالافراج المشروط عنه، بحسب ما أعلنت المنظمة الدولية الخميس.

وكان كيليتش موقوفا منذ يونيو 2017 بعد الاشتباه بانتمائه إلى حركة الداعية التركى فتح الله جولن، المتهم بدوره من قبل أنقرة بتدبير تحركات الجيش فى يوليو 2016، لكنه ينفى هذا الاتهام الذى تعتبر منظمة العفو أن "لا اساس له".

وتعتبر السلطات التركية حركة غولن "منظمة إرهابية"، إلا أن الداعية التركى ينفى اية علاقة له بتحركات الجيش وأى إرتباط بالإرهاب، وكان مناصرو كيليتش أعربوا الأربعاء عن إرتياحهم لقرار المحكمة الإفراج المشروط عنه فى أزمير ووضعه تحت الرقابة القضائية، وقالت المنظمة أنه بعيد صدور القرار تم اصدار مذكرة توقيف جديدة بحق كيليتش، وتم وضعه مرة جديدة قيد التوقيف.

وكتبت غاورى فان غوليك مديرة برنامج أوروبا فى منظمة العفو على تويتر "لقد عدنا الى ازمير وقدنا السيارة إلى السجن آملين ان نشهد مع اسرته اطلاق سراحه، عوضا عن ذلك، وقرابة منتصف الليل، شهدت منظمة العفو الدولية نقل تانر (كيليتش) من سجن ازمير لتوقيفه فى مركز للدرك على مقربة من المكان"، وقالت غوليك ان محامى كيليتش اكتشفوا أن الإدعاء إستأنف قرار المحكمة.

ويحاكم كيليتش مع عشرة ناشطين حقوقيين آخرين بينهم مديرة منظمة العفو فى تركيا أديل ايسير والمواطن الألمانى بيتر شتويدتنر والناشط السويدى على الغراوى.

وصدر قرار بالإفراج المشروط عن المتهمين العشرة الآخرين فى القضية فى أكتوبر، بعدما كانوا أوقفوا بغالبيتهم خلال مشاركتهم فى ندوة فى اسطنبول فى يوليو الماضى، وأرجئت المحاكمة الى 21 يونيو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة