خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"تضامن النواب" تعقد جلسة حوار مع الحكومة السبت لبحث تنفيذ قانون ذوى الإعاقة

الخميس، 01 فبراير 2018 02:06 م
"تضامن النواب" تعقد جلسة حوار مع الحكومة السبت لبحث تنفيذ قانون ذوى الإعاقة النائب عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اجتماعا السبت المقبل برئاسة النائب عبد الهادى القصبى، لإجراء حوار حول نشر الثقافة المجتمعية بشأن قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة وعرض مميزاته.

يحضر الاجتماع ممثلون عن المؤسسات الأهلية العاملة فى المجال، وعدد من الوزراء المعنيين بتنفيذ القانون على أرض الواقع، الصحة، والإسكان، والتعليم، والنقل، والبحث العلمى، والبيئة والتضامن الاجتماعى، للوقوف على آخر المستجدات بشأن اللائحة التنفيذية للقانون.

وبجانب الاستماع للمزايا التى وفرها القانون الجديد للأشخاص المخاطبين به، سيشهد الاجتماع التطرق لرؤية كل وزارة معنية بالقانون وخطتها لترجمة المواد المكتوبة لإجراءات وممارسات على أرض الواقع، وكيفية تعاون هذه الوزارات جميعا لتنفيذ القانون بشكل فعلى على الأرض وتلبية احتياجات ذوى الإعاقة.  

يذكر أن مجلس النواب كان قد وافق على مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة منتصف شهر ديسمبر الماضى، واعتبره أعضاء المجلس انتصارا لحقوق المعاقين وتحقيقا لمطالبهم المهمة التى نادوا بها طوال سنوات عديدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة