نواب يطالبون بخفض النصاب القانونى لعمومية نقابة التشكيليين لأقل من 10%

الأحد، 09 ديسمبر 2018 05:58 م
نواب يطالبون بخفض النصاب القانونى لعمومية نقابة التشكيليين لأقل من 10% مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بخفض النسبة المُقررة للنصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين بالتعديل المطروح أمام البرلمان إلى أقل من 10%، حيث اقترح مشروع الحكومة أن يكون النصاب القانونى 10% إلا أن بعض النواب طالبوا بخفضها إلى 7% و5%.
 
 
 
من جانبه أعلن النائب إسماعيل نصر الدين موافقته على مشروع القانون، إلا أنه اقترح النزول بالنسبة إلى 5% فقط بدلا من 10%، لافتا إلى أن نسبة الـ5% قد تصل إلى 900 شخص، واقترح النائب سلامة الرقيعى النزول إلى نسبة 7% بدلا من 10%.
 
 
 
فيما قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والأثار بالبرلمان، إن التعديل تم التقدم به من فترة لأن الجمعيات العمومية لنقابة الفنانين التشكيليين لم تنعقد منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن التعديل يحل مشكلة تجميد النقابة.
 
 
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين، ومشروع قانون مقدم من النائب يوسف القعيد و60 نائبا آخرين فى ذات الموضوع، والذى يناقشه مجلس النواب الأسبوع المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة