أكرم القصاص - علا الشافعي

"كلام ستات" يكشف أسباب قدرة النساء على التمييز بين الألوان.. ويتناول تقاليد الزواج الغريبة فى الهند.. البرنامج يوضح أسباب قدرة الأمهات الخارقة على تحمل آلام الوضع.. وسلبيات الزوج "البصباص" وسبل التعامل معه

الأحد، 09 ديسمبر 2018 09:27 م
"كلام ستات" يكشف أسباب قدرة النساء على التمييز بين الألوان.. ويتناول تقاليد الزواج الغريبة فى الهند.. البرنامج يوضح أسباب قدرة الأمهات الخارقة على تحمل آلام الوضع.. وسلبيات الزوج "البصباص" وسبل التعامل معه مذيعات كلام ستات
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم، وندى رحمى، ونهال عنبر عبر فضائية "on e"، دراسة أجريت مؤخراً على عدد كبير من الرجال والنساء للتمييز بين الألوان خلصت إلى أن النساء أكثر تمييزاً للألوان.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن العلم هو الذى أثبت ذلك من خلال دراسة، لافتة إلى أن ذلك لا يمنع وجود رجال قادرين على اختيار الألوان المناسبة لهم وتركيبها أفضل من النساء، وتابعت: "أنا مبقدرش أفصل بين الألوان لأنى بتوتر".

وأضافت الفنانة نهال عنبر أن الدراسة أكدت أن الجين المسئول عن رؤية الألوان يوجد بكثرة لدى النساء خلاف الرجال، وتابعت:"الجين ده موجود فى عند الستات ضعف الرجال ..وده يخلينا نفسر أن الرجال ليه بيخلى الرجال يعتمدون على النساء فى تمييز الألوان ".

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن آلام الولادة الطبيعية ثانى أقوى ألم فى العالم، بعد حرق الإنسان حياً، موضحة أن آلام الوضع الطبيعى يعادل كسر 20 عظمة فى جسد السيدة، وتابعت:"إحساس مخيف وصعب جداً".

وأكدت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أنه رغم كل المحن والأحاسيس التى تتعرض لها النساء أثناء الولادة إلا أنها وبعد عام أو عامان تبدأ التفكير فى الولادة مرة أخرى وربما ثالثة ورابعة، وتابعت:"هذا يؤكد مدى قوة قلب الأم".

وعلقت الفنانة هيدى كرم، قائلة:"إن الرجل لو تعرض لآلم الطلق الذى تعانى منه النساء أثناء الولادة لمدة نصف ساعة فقط ربما يؤدى ذلك إلى وفاته"

وفى السياق آخر تناولت الفنانة تقاليد الزواج فى الهند، موضحة أنه خلاف ما يحدث لدينا فى مصر حيث أن الرجل يتحمل جزء والفتاة تتحمل الجزء الآخر، فهناك يتحمل والد العريس فقط.كافة تكاليف الزواج من الألف إلى الياء.

وخصص "كلام ستات"، الفقرة النقاشية الأولى للحوار مع الدكتورة سالي محمد الشيخ استشاري الطب النفسي،للحديث عن كيفية تعامل الزوجة مع زوجها "البصباص"، للوقوف على الجوانب النفسية فى هذا الأمر وسبل التعامل معها.

وحل الفيديو "بلوجر" أيمن مصطفى، ضيفاً خلال الفقرة الثانية، للحديث عن مستقبل السوشيال ميديا، وعالم التكنولوجيا، كما يتطرق الحوار إلى الفيديوهات التى يتم بثها عبر موقع يوتيوب وكيف تؤثر فى المجتمع المصرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة