عمليات قتل تستهدف زعماء السكان الأصليين فى كولومبيا

الأحد، 09 ديسمبر 2018 05:00 ص
عمليات قتل تستهدف زعماء السكان الأصليين فى كولومبيا عناصر من الجيش الكولومبى
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون كولومبيون، السبت، مقتل اثنين من زعماء مجتمع السكان الأصليين فى البلاد فى أقل من 24 ساعة، مع تحذير منظمات حقوقية من تزايد استهداف السكان الأصليين منذ تولى الرئيس اليمينى للسلطة فى كولومبيا.

وتعرض ادوين داغوا البالغ 28 عاما، واحد زعماء السكان الأصليين فى محمية هويللاس فى مقاطعة كوكا لإطلاق نار الجمعة أدى الى مقتله، وفق ما ذكره مصدر من جمعية مجالس البلدات فى المنطقة لفرانس برس.

وقال المصدر "كان زعيما بارزا فى دفاعه عن مجتمعاتنا، وطلب من المسلحين الفاعلين احترام منطقتنا"، وبعد ساعات معدودة على مقتل داغوا، لقى مسؤول من السكان الأصليين مصرعه فى منطقة مجاورة وفى ظروف مماثلة، دون أن ترد معلومات مفصلة عن مقتله، بحسب المصدر.

كما تم استهداف حاكمة مقاطعة آوا ليديا غوميز وهى من السكان الاصليين فى وقت مبكر السبت، الا انها لم تصب بأذى، وقالت المنظمة الوطنية للسكان الأصليين إن العنف ازداد ضد زعمائهم منذ تولى الرئيس المحافظ إيفان دوكى لمنصبه فى 7 أغسطس.

وأضافت المنظمة فى بيان لها صدر فى 5 ديسمبر "يشجب السكان الأصليون فى كولومبيا استراتيجية الإبادة المنهجية ويرفضونها، حتى فى أوقات السلام"، واعترف دوكى بازدياد جرائم القتل التى تستهدف نشطاء حقوق الإنسان، وتعهد تحت ضغط من مجتمعات السكان الأصليين باتخاذ تدابير لوقف ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة