أكرم القصاص - علا الشافعي

طوارئ فى الأهلى قبل إعلان المدرب الجديد.. مفاوضات مع البرازيلى دونجا.. قائد السامبا يستفسر عن الأحمر.. ورغبة أهلاوية فى التعاقد مع فيريرا.. ومدرب الزمالك الأسبق يكشف عدة أسباب تحول دون تدريب أبناء الجزيرة

الأحد، 09 ديسمبر 2018 05:36 م
 طوارئ فى الأهلى قبل إعلان المدرب الجديد.. مفاوضات مع البرازيلى دونجا.. قائد السامبا يستفسر عن الأحمر.. ورغبة أهلاوية فى التعاقد مع فيريرا.. ومدرب الزمالك الأسبق يكشف عدة أسباب تحول دون تدريب أبناء الجزيرة فريق الاهلي / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث داخل النادي الاهلي إلا عن المدرب الجديد الذى سيُعلن المارد الأحمر عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة حيث يرغب الاهلي في التعاقد مع مدرب جديد لتدريب الفريق خلفاً للفرنسي باترريس كارتيرون الذى رحل مؤخراً لسوء النتائج.

دونجا في الصورة 

 مسئولو النادي الأهلي تفاوضوا خلال الساعات الماضية مع البرازيلي دونجا المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل بعدما أبدى المدرب البرازيلي الشهير ترحيبه بفكرة العمل في القارة الافريقية وتدريب المارد الأحمر.

 

ويُعد دونجا واحداً من 3 مُدربين مُرشحين لتدريب الأهلي خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون الذى رحل لسوء النتائج.

وسبق أن تولي دونجا تدريب منتخب البرازيل منذ 2006 حتى 2010، ثم تولّى تدريب إنترناسيونالي البرازيلي عام 2012 قبل أن يتولي تدريب منتخب بلاده مرة أخرى بين عامي 2014 و2016.

استفسار من المدرب البرازيلي عن الأهلي

وعلم "اليوم السابع" أن دونجا رفض في البداية فكرة العمل في أفريقيا خوفاً من الفشل أو عدم توافر عوامل النجاح له قبل أن يتراجع ويُبدى حماساً لخوض مغامرة تدريبية في القارة السمراء، خاصة  وأن لديه معلومات كثيرة عن الكرة الافريقية والمصرية، كما استفسر من أصدقاء له عن الاهلي وعلم أنه أفضل ناد في أفريقيا.

ورغم أن دونجا لم يُحدد شروطه حتى الآن، إلا أن الوسطاء الذين تحدثوا مع المدرب البرازيلي الشهير أكدوا أن الأخير سيشترط جهازا معاونا أجنبيا بالكامل بجانب راتب شهري كبير للغاية، فضلاً عن متطلبات أخرى تتعلق بالسفر داخل البلاد الأفريقية يرى أنها ستكون ضرورة لتحقيق نجاحات في التجربة الأهلاوية إذا ما وافق عليها بشكل رسمي.

ماذا قال فيريرا عن العرض الأهلاوي؟

 المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني الحالي للسد القطري والسابق للزمالك لم يُبدى حماساً لتدريب الاهلي خلال الفترة المقبلة خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون الذى تمت إقالته على خلفية سوء النتائج.

ودخل فيريرا  ضمن دائرة المُرشحين لتدريب الاهلي مع أكثر من مدرب أخر أبرزهم البرازيلي دونجا وآخرين مازال يتفاوض معهم الأهلي لاختيار أحدهم في غضون الأيام القليلة المقبلة.

أزمات تُهدد التعاقد مع مدرب الزمالك السابق

وأكد مصدر في الأهلي أن فيريرا تحفّظ على العرض الأهلاوي لسببين أولهما أن المقابل المالي الذى يحصل عليه حالياً في قطر أكبر بكثير مما سيحصل عليه في الاهلي كما أن الأمور مُستقرة معه في السد بشكل قد لا يحدث في الأهلي الذى يمر بمرحلة إحلال وتجديد واضحة خلال الفترة الأخيرة على حد وصف فيريرا.

وأشار المصدر إلى أن فيريرا لا يرغب أيضاً في العمل بمصر بسبب الأزمات التى تعرض لها كثيراً خلال تجربته الوحيدة بمصر مع الزمالك حيث رحل عن البيت الأبيض بعد مشاكل كثيرة مع مسئوليه جعلته يرحل دون عم مسئولي الزمالك رغم أن المدرب البرتغالي المُلقب بـ"البروفيسيور" قاد الزمالك للفوز بالدوري والكأس موسم 2014 /2015.

وأكد المصدر أن فيريرا يلقي قبولاً واضحاً داخل الاهلي ويرغب مسئولي القلعة الحمراء في التعاقد معه بسبب شخصيته القوية التى يحتاجها الفريق حالياً وكذلك قراءته الرائعة للمباريات ، موضحاً أن مسئولاً بارزا في الاهلي يحاول إقناع فيريرا حالياً بقبول العرض الاهلاوي وهو ما ستفصح عنه الأيام المقبلة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة