أكرم القصاص - علا الشافعي

٣٧ مليون جنيه حصيلة مجموعات التقوية..

صور.. محافظ بورسعيد: بناء المواطن يبدأ من المدرسة

الأحد، 09 ديسمبر 2018 12:42 م
صور.. محافظ بورسعيد: بناء المواطن يبدأ من المدرسة جانب من اللقاء
بورسعيد - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن بناء المواطن البورسعيدي يبدأ من المدرسة، وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، الذي عقد اليوم الأحد بحضور الدكتور محمد هاني غنيم، نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ولفيف من الأجهزة التنفيذية والأمنية.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة تواجه ظاهرة الدروس الخصوصية وتسعي لرفع نسب الحضور إلى المدارس وذلك من أجل بناء شخصية الطلاب، مؤكدًا أن الدروس الخصوصية لا تبني وطن.

وأبدى محافظ بورسعيد اعتراضه علي تواجد الطلاب بالشارع علي مدار اليوم للذهاب وانتظار المجموعات المدرسية، مشيرًا إلي أنه التقي بالأمس بعدد من الطلاب بحديقة الشهداء وهم يتناولون الغداء بالشارع.

واستكمل محافظ بورسعيد أن الطلاب الذين التقي بهم أكدوا أن مدرس الفصل يقوم بدوره في المدرسة، مطالباً أولياء الأمور بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لتعظيم دور المدرسة.

وعن حصيلة مجموعات التقوية قال "اللواء عادل الغضبان" أنه تم تحصيل 37 مليون جنيه خلال العام الماضي، مشيراً إلي أن هذه الأموال إذا تم توفيرها فستعود علي الأسرة بالرخاء.

وتابع أن بناء المواطن يبدأ من المدرسة، مشيرًا إلى أن المحافظة تواجه ظاهرة الدروس الخصوصية بكل أجهزتها ويتبقى دور عظيم على كاهل الأسرة لتغيير هذه الثقافة، مضيفا أن المحافظة تسعى لرفع نسبة حضور إلى المدارس وذلك بتفعيل الدور الحقيقى للمدرسة كمحراب للعلم من أجل بناء شخصية الطلاب، مؤكداً أن الدروس الخصوصية لا تبنى مواطن.

واستكمل محافظ بورسعيد أن الطلاب الذين إلتقى بهم أكدوا أن المعلم يقوم بدوره فى الفصل على أكمل وجه مطالباً أولياء الأمور بالتعاون مع المدرسة لتعظيم دورها، مضيفا أن الاهتمام بالتعليم هو الاستثمار الحقيقى والاستعداد الأمثل لما تقوم به الدولة من خطط للتطوير والتنمية المستدامة.

وفى سياق متصل طالب محافظ بورسعيد العاملين بتعليم بورسعيد المضى قدمًا على نفس الدرب للوصول إلى أعلى معدلات النجاح الذى لن يتحقق بالعمل الفردى إنما يتحقق بالعمل فى إطار الكيان والمجموعة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة