"زادو البله طين".. غضب متظاهرى فرنسا بعد مشاركات مدرعات الاتحاد الأوروبى بفض الشغب

الأحد، 09 ديسمبر 2018 01:03 م
"زادو البله طين".. غضب متظاهرى فرنسا بعد مشاركات مدرعات الاتحاد الأوروبى بفض الشغب مدرعات الاتحاد الأوروبى
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى رد من فعل من جانب المتظاهرين الفرنسيين خلال احتجاجات "السترة الصفراء"، أبرز بعض المحتجين مشاركات المدرعات والدبابات التى منحها "الاتحاد الاوروبى" لحكومة فرنسا فى فض شغب الاحتجاجات التى اجتاحت مدينة باريس الأيام الماضية.

 

ونشر أحد المتظاهرين صورة لأحدى المدرعات فى شارع الشانزليزية وأبرز شعار "الاتحاد الاوروبى"، البارز أعلى الدبابة قائلاً: "شعارات الاتحاد الأوروبى على الدبابات ليست فكرة جيدة".

 

اعتراضات فرنسا
اعتراضات فرنسا

 

وانتقلت المظاهرات الفرنسية، صباح اليوم الأحد، إلى نقاط حدودية مع إسبانيا، حيث قامت الشرطة الإسبانية بالسيطرة على الطرق الرئيسية ببرشلونة بعد أن قام مجموعة من هؤلاء الانفصاليين المتشددين بمظاهرة أدت إلى تعطيل حركة المرور لعدة ساعات، ومنعت الشرطة مئات المتظاهرين من العبور إلى جبال البرانس.

وشهدت المظاهرات الفرنسية زيادة كبيرة فى أعداد المحتجين، حيث وصلت أعدادهم، بحسب تقديرات بعض وكالات الأنباء إلى أكثر من 125 ألف شخص. واتجهت السلطات الفرنسية نحو اعتقال 1723 شخصا بحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الفرنسية، بينما استخدمت الشرطة الفرنسية الرصاص المطاطى وقنابل الغاز المسيل للدموع لمجابهة الاحتجاجات ومثيرى الشغب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة