أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال": منتدى أفريقيا يجذب انظار المستثمرين لمصر

الأحد، 09 ديسمبر 2018 06:16 م
"المصرية اللبنانية لرجال الأعمال": منتدى أفريقيا يجذب انظار المستثمرين لمصر محمد الحوت
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد أمين  الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إن مستقبل التجارة مع أفريقيا واعد لما تتمع به القارة السمراء من مقومات وموارد طبيعية يمكن استغلالها فى بناء تكتلات اقتصادية وصناعية كبري، مضيفاً أن التكامل التجاري والصناعي المصري اللبناني اصبح ضرورة لدخول السوق الافريقية بقوة.

 

واضاف الحوت أن حرص القيادة السياسية فى مصر على إقامة منتدى إفريقيا يعد حافزا قويا للانطلاق القطاع الخاص نحو السوق الأفريقية ويجذب انظار المستثمرين لمصر، مشيداً بما تناوله المنتدي من قصص نحاج لرواد الأعمال وتشجيع الشباب على ريادة الأعمال ومساندة الدولة للمشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

واشار إلى إن مصر ما زالت أرض الفرص الواعدة مضيفا:"مهما كانت الظروف والتحديات التي مرت بها مصر فهي أفضل البلاد للاستثمار في الشرق الاوسط وأفريقيا"، مشيراً فى الوقت نفسه إلى قوة العلاقات التجارية بين لبنان وأفريقيا وهو ما يمكن استغلاله لصالح تنمية التجارة، وإقامة صناعات مشتركة بين لبنان ومصر فى أفريقيا.

 

وأكد أن الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال تعد من أبرز منظمات الأعمال التى تولي اهتماما كبيرا بالشراكة المصرية اللبنانية من أجل تنمية التجارة مع أفريقيا.

 

وانطلقت مبادرة  مصر ولبنان إلى افريقيا والتى كانت محورا رئيسيا فى الدورات السابقة لملتقى الاعمال المصري اللبناني الذى يتم تنظيمه سنوياً بالشراكة مع مجموعة الاقتصاد والأعمال وسفارتا مصر ولبنان ومكتب التمثيل التجاري المصري فى بيروت.

 

وأشار إلى إن الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح، نتيجة القرارات التى أصدرتها مصر والإصلاحات  الجريئة غير المسبوقة والخطة الطموحة التي اعتمدتها الدولة بإقامة مشروعات قومية كبرى بأعداد وإمكانيات تحدث لأول مرة في تاريخ مصر.  

 

واضاف: "لم يكن غريبًا أن تستعيد مصر واقتصادها ثقة المؤسسات الدولية والمستثمرين، واليوم أصبح لدى  مصر القدرة الإقتصادية على الانتقال إلى مصاف الدول الكبرى خلال الأعوام القليلة المقبلة"، مشيراً إلى إن فرص الشراكة مع أفريقيا متاحة وبقوة في مجالات الصناعة والاستثمار والتجارة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة