أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعات تعلن الحرب على الموبايل.. جامعة القاهرة: المحمول باللجنة محاولة غش وإن كان مغلقا.. والمنصورة تستعين بجهاز لضبط الهواتف المفتوحة.. وكفر الشيخ تراقب اللجان بالكاميرات

الأحد، 09 ديسمبر 2018 06:00 ص
الجامعات تعلن الحرب على الموبايل.. جامعة القاهرة: المحمول باللجنة محاولة غش وإن كان مغلقا.. والمنصورة تستعين بجهاز لضبط الهواتف المفتوحة.. وكفر الشيخ تراقب اللجان بالكاميرات جامعات القاهرة و جامعة المنصورة وحلوان
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق امتحانات العملى بالجامعات خلال الأسبوع الجارى، حيث تأهبت الإدارات الجامعية المختلفة على مستوى الجمهورية للتعامل مع هذا الماراثون السنوى لامتحانات التيرم الأول بالكليات، معلنة إجراءات قوية لمواجهة محاولات الغش. 
 
 
 

جامعة القاهرة تعتبر المحمول محاولة غش ولو كان مغلقا

 
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة وضعت الإجراءات الخاصة بمكافحة الغش بامتحانات التيرم الأول التى تنطلق على مستوى الكليات المختلفة نهاية ديسمبر الحالى، معلنا أنه سيتم اعتبار الهاتف المحمول الموجود باللجنة محاولة للغش حتى وإن كان مغلقا، مطالبا الطلاب بضرورة الالتزام بما تقره اللجان الامتحانية فى هذا الشأن.
وأضاف الخشت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تطبيق قانون تنظيم الجامعات بصرامة فيما يخص مواجهة الغش بالامتحانات المقبلة، مؤكدا أن عقوبة الغش تبدأ بالحرمان من مادتين وقد تصل للفصل من الجامعة لمدة عام حسب الفعل الذى أقدم عليه الطالب وثبوت حالة الغش من عدمه، موضحا أن هناك منظومة متكاملة من الإجراءات التى تم اعتمادها من قبل مجلس الجامعة فيما يخص الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية النموذجية والتى خضعت للتقييم من قبل أساتذة متخصصين فى هذا الشأن.
 
 
 

جامعة حلوان تؤكد منع الوسائل الحديثة للغش 

 
وفى جامعة حلوان، أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الإجراءات الجديدة الخاصة بامتحانات التيرم الأول بالكليات تضمنت التفتيش على السماعات الدقيقة التى قد يضعها بعض الطلاب فى آذانهم، وذلك من خلال التشديد على المراقبين بتوخى الحذر من هذه الظاهرة وخضوع أى طالب يكون محل شك للتفتيش مع التشديد على الطلاب بخصوص هذا الأمر قبل بدء الامتحانات.
 
وأضاف نجم، أنه سيتم تعليق لافتة بكل المحظورات بهذه الامتحانات على أبواب اللجان ومن ذلك منع دخول بعض النظارات الحديثة التى قد تستخدم فى الغش، معلنا انطلاق ماراثون الامتحانات بامتحانات العملى بالكليات الأسبوع الجارى. 
 
 

جامعة المنصورة تستعين بجهاز الكشف عن الهواتف المفتوحة

 
وأعلن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة لديها جهازا إلكترونيا خاصا يتم تمريره بلجان الامتحانات ليكتشف الهواتف المحمولة المفتوحة مع الطلاب، موضحا أنه بمجرد كشف هذه الهواتف يتم سحب المحمول من الطالب وإخضاعه للتحقيق لأن المحمول فى اللجنة يعد محاولة للغش.
 
وأضاف عبد الباسط، أن الجامعة لها باع كبير فيما يخص تطبيق التصحيح الإلكترونى للامتحانات التى تتيح العديد من المزايا أولها توفير الوقت والجهد، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة بزيادة النسبة الخاصة بهذه الامتحانات الإلكترونية على مستوى الكليات حسب ما تم من توجيهات من قبل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى. 
 
 
 

جامعة كفر الشيخ تراقب اللجان بالكاميرات 

 
وأعلن الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، انطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسى الأول بالجامعة أول شهر يناير المقبل، موضحا أن الجامعة ستنتهى من امتحانات التخلفات والعملى خلال شهر ديسمبر الجارى، مؤكدا أن امتحانات الجامعة تكون منتظمة بشكل كبير، إذ أنها مراقبة بالكاميرات بشكل كامل، مشددا على إجراءات مكافحة الغش كما أقرها مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن، وأنه لن يكون هناك أى تهاون فيما يخص مواجهة الغش ومن يحاول الإقبال عليه من قبل الطلية.
 
وأشار الدكتور ماجد نجم، أن أساتذة جامعة كفر الشيخ دائمو التوعية لطلابهم امن الغش، موضحين أنه يواجه بشكل صارم من قبل قانون تنظيم الجامعات.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة